الأخبار

“الدعم السريع” تدحر متمردين فارين في “عين سيرو” بدارفور


أعلنت قوات الدعم السريع التابعة للجيش السوداني أنها تمكنت، يوم الأحد، من دحر قوات المتمردين في منطقة “عين سيرو” بمحلية كتم في ولاية شمال دارفور، مؤكدة دخولها إلى المنطقة وأنها تراقب الآن حركة المرتزقة المدحورين على الحدود.

وأوضح الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع المقدم آدم صالح، أن قوات التمرد المدحورة في المنطقة هي مجموعة فارة من معركة المحور الشمالي الأخيرة بوادي هور ودخلت الحدود السودانية التشادية.

وقال صالح لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن الدعم السريع ظلت تطارد وتلاحق فلول المرتزقة الفارين من معارك المحورين بولايتي شمال وشرق دارفور.

وأكد أنها كبَّدت المتمردين خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات واستطاعت أن تستولي على عدد كبير من المركبات العسكرية ودمرت كذلك عدداً من الآليات العسكرية، مبيناً أن الاشتباكات والمطاردة للمتمردين ما زالت مستمرة.

وقال صالح إن منطقة عين سيرو تعتبر من المناطق التي يصعب الدخول فيها حيث تمكنت قوات الدعم السريع من دخولها بعزيمة شبابها والآن قوات الدعم السريع داخل منطقة عين سيرو، مشيراً إلى أنها الآن تراقب الحدود لملاحقة الفارين من المتمردين.

شبكة الشروق


‫6 تعليقات

  1. التحيه لقوات الشعب المسلحه وللقائد الفذالمقدام قائدقوات الدعم السريع حميدتي

  2. من المفروض إن القوات السودانية إذا انتصرت في موقعة على المتمردين تضع فيها قوة عسكرية وترسل لهم إمدادات ولا تنسحب بمجرد هزيمة المتمردين وفرارهم وتسيطر على الموقع وينزح إليها الموالين من الشعب السوداني لمساندة الجيش ويضعوا فيها نقاط عسكرية وشرطية للسيطرة على المكان .

  3. اين القوات السودانية التشادية المشتركة اين دورها ولماذا تركتهم يدخلون الحدود التشادية الشغل كلو صار على الدعم السريع فقط اين هذه القوات المشتركة اليست هى حارسة لهذه الحدود المشتركة لماذا تركت المتمردين يعبرون من عندها ؟ نرجو الاجابة

  4. الى السيد رئيس الجمهورية
    نطالب سيادتكم بتغير أسم “دارفور” الى (دار دفن) أو (دار ردم)