سياسية

السفارة الإثيوبية بالخرطوم تحتفل بذكرى سقوط نظام الدرك العسكري.. تحت شعار “إثيوبيا أصل الحضارة”


احتفلت السفارة الإثيوبية بالخرطوم مساء الأحد بالذكرى السادسة والعشرين لسقوط نظام الدرك العسكرى في إثيوبيا بمقر السفارة بتشريف الفريق د . حامد منان وزير الداخلية ممثل رئاسة الجمهورية وحضور عدد من السفراء والدبلوماسيين ورموز المجتمع والثقافة حيث جاء الاحتفال تحت شعار “إثيوبيا أصل الحضارة”.

ونقل وزير الداخلية لدى مخاطبته الحفل تهنئة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ، مشيراً إلى أن هذا الاحتفاء يمثل محطة مهمة للشعب الإثيوبي، مبيناً أن هذه المناسبة ليست لإثيوبيا فقط بل لكل شعوب القارة الإفريقية للتذكير بمآثر الرئيس الراحل ملس زناوى والشهداء الذين فقدوا أرواحهم في سبيل الوطن .

وأوضح الفريق د. حامد منان أن السودان وإثيوبيا وصلا لمرحلة تكامل الآليات في التعامل المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية فضلاً عن توقيع اتفاقيات في الجمارك والتعاون التجاري ومكافحة الجريمة .

وأبان أن الأمل معقود لتواصل الجهود المشتركة بين الشعبين الشقيقين وصولاً للعلاقات الاستراتيجية .
وقال عبادي زيمو سفير إثيوبيا بالخرطوم لدى مخاطبته الحفل أن السودان وإثيوبيا تجمعهم أواصر الترابط والإخوة وعمق التواصل المستمر بين الشعبين الشقيقين، مشيراً الى أزلية العلاقة ممتدحاً دور السودان وجهوده فى كافة المحافل الإقليمية والإفريقية .

سونا
*الصورة
الفريق د. حامد منان وزير الداخلية السوداني