سياسية

حزب وحدة وادي النيل يتبرأ من أموال المؤتمر الوطني


نفى حزب وحدة وادي النيل، استلامه أي مبالغ مالية او سيارات مثلما قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم بأن الاحزاب المستبعدة من الحكومة تم تعويضها بسيارات واموال، وأعلن الحزب تبرأه من استلام اية اموال من المؤتمر الوطني.
وقال رئيس الحزب عبد الحكيم محمد، في تصريح لـ(الجريدة)، أمس، إن حزب وحدة وادي النيل كان من الاحزاب الوطنية التاريخية في الحركة الوطنية منذ عام 1946م وتوحد ضمن احزاب اتحادية اخرى في 1953م وقرر في عهد الانقاذ اعادة تكوينه.

وأضاف أن الحزب شارك في الحوار الوطني الا انه تم ابعاده من التشكيل الحكومي رغم تقدمه بـ 36 مرشحاً، وأبان أنه تم ارسال خطاب الى للأمين العام لاحزاب الوحدة الوطنية لتوضيح موقف الحزب من ابعاده من التشكيل الحكومي ووجوده في الساحة السياسية، وأشار الى أن حزب المؤتمر الوطني أقر بأن الاحزاب المستبعدة من الحكومة تم تعويضها بسيارات واموال، وشدد على أن حزبه يتبرأ من هذا تماماً ولم يأخذ من الحزب الحاكم اية مبالغ مالية او سيارات ولا يبادر ولا يرضى بذلك.
ورأى عبد الحكيم أن القضية قومية وتخص الشعب والحزب لم يسع في مسألة تشكيل الحكومة لأغراض خاصة.

الخرطوم: علي ابو عركي
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. الأحزاب فى السودان مثل أولاد السلطان المتزوج ثلاثون زوجه بعدد أيام الشهر وكل زوجة أنجبت خمسة عشر طفل للدرجة التى يصعب معها معرفة الاخ لأخيه المهم فى الأمر كل المطلوب تبحث لك عن موضوع لتطلق عليه اسم الحزب الذي تريده هل وحدة وادى النيل تستحق ان ينشا لها حزب الحكاية بقت تخصصات اخصائى باطنه اخصائى جراحة اخصائى نساء وتوليد وحزب وحدة وادى النيل وحزب وحدة الشمال والجنوب وحزب اعادة الفشقة وحلايب وحزب مؤيدى سد النهضة وكان الله فى عون السودان من أحزاب الحتروب المدغمس.