سياسية

الجمارك تتجه لاستخدام طائرات بدون طيار في اعمال المكافحة


وجّه وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الفريق أول د. محمد عثمان سليمان الركابي، قيادات الجمارك بتخصيص الزيادة في الربط لتحسين بيئة العمل وتطوير التقانة في العمل الجمركي، ولفت لدور هيئة الجمارك في دعم الاقتصاد وحماية المجتمع.
والتقى الوزير أمس، بقيادات هيئة الجمارك السودانية بحضور وزراء الدولة بالمالية ووكيل الوزارة ومدير الإيرادات بالوزارة.

وأكد الركابي حسب (سونا) دعم الوزارة لمواصلة استكمال الحلقات المتعلقة بالاستخدام الأمثل للتكنولوجيا، وأشار إلى تحديات المرحلة والتي ترتكز على أساسيات تتمثل في تحسين بيئة العمل، والالتزام بالضبط والنزاهة كنظامين حاميين للاقتصاد والمجتمع، إضافة إلى مراجعة المراجعة الداخلية وتحويلها لنظام المخاطر والتدريب على الحوسبة، بجانب الرقابة على النظم من خلال استخدام التقييم والمتابعة والرقابة فيما يلي المعلومات والتقارير.

وقال الوزير (من ضمن مرتكزات حكومة الوفاق الوطني الأساسية معاش الناس)، وأكد أن الوزارة ستكون عوناً وسنداً للجمارك في رفع المعاناة وتنفيذ البرامج الخماسي.
ومن جانبه أكد مدير عام هيئة الجمارك السودانية اللواء د. بشير الطاهر بشير أن الجمارك من خلال التحصيل الإلكتروني حققت نسبة أداء خلال الربع الأول من العام 2017م بلغت 111 %.

ولفت بشير لمهام الجمارك المختلفة ومنها مكافحة التهريب وحماية الحدود وما يخترقها من تهريب سلع ممنوعة أو محظورة، بجانب مهام أخرى مثل مكافحة الإتجار بالبشر والمخدرات والأسلحة مما يتطلب جهداً كبيراً للحماية، وذكر (ستشهد المرحلة القادمة استخدام آليات جديدة مثل استخدام طائرات بدون طيار وغيرها).

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. الاقتصاد السوداني ما زال طفل يحبو وركبو تعاني من الخشونة ، ويريد الوزير الاكاديمي العسكري ان يستخدم طيارات بدون طيار!!!!

    1. الاخ يعقوب .. المقصود بطائرة دون طيار
      طيارة الشفع (درون-drone) ابو 100 دولار!
      فيها كميرا ممكن استخدامها في المراقبة عن بعد.. بدل المطاردة وتعريض أفراد المكافحة للخطر!