جرائم وحوادث

ضبط تاجر فر اخ فاسد يعمل بختم مزور لمدة عام بالخرطوم


كشفت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية الخرطوم، عن مصادرة (150) كيلو جراماً من الفراخ الفاسد بأسواق (كرور) و(صابرين)، واعلنت القبض على تاجر فراخ (كيري)، وذلك خلال حملة مباحث حماية المستهلك بولاية الخرطوم والتي شملت اسواق (مايو، بروس، قورو، الله كتلا، سوق 6، كرور وصابرين).
وقال الطبيب البيطري المصاحب للحملة عبد العظيم مستور لـ (الجريدة) أمس، ان التاجر الذي تم القبض عليه ظل يعمل لمدة عام في توزيع لحوم الفراخ (الكيري) بالسوق المركزي الخرطوم بواسطة (استيكر) حكومي مزور، وأشار الطبيب الى ان التاجر أوضح خلال مساءلته انه حصل على (الاستيكر) بواسطة أحد العاملين من جهة حكومية، وأبان وطالب الاطباء البيطريين المشرفين على مصانع اللحوم بحفظ (الاستيكرات) في أماكن آمنة أو بحوزتهم لضمان عدم تسربه للاسواق العشوائية، وعزا سرقته من بعض الجهات للتعامل بإهمال، وشدد على أن ذلك يضر بصحة المواطن.
وأضاف ان وجود ختم و(استيكر) يعني سلامة اللحوم، ودعا المواطنين للتأكد من وجود الختم لضمان سلامتهم، وأوضح ان الفراخ الفاسد يميل لونه الى الاسود ويسبب الأمراض ومن بينها الاسهالات والسرطان.

الخرطوم: لبنى عبد الله
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. ده شقى الحال الوقع فى القيد
    فى غيره عشرات ومئات من أصحاب الضمائر الخربة
    مافى اى فائدة

  2. مفروض يعدموه ليكون عظة لغيره. لان هذا نوع من انواع القساد في الارض . فكم بسببه اشخاص توفوا واشخاض مرضوا امراض مزمنة وقاتلة . فعقوبته القتل التعزيزي .