سياسية

قوى الإجماع : ترتيبات لتكوين جبهة عريضة لإسقاط الحكومة


أعلن المسؤول السياسي لقوى الإجماع المعارض وعضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي السوداني، صديق يوسف، إنهم بصدد تكوين أكبر تجمع معارض بالبلاد يضم كافة الأحزاب والقوى السياسية المعارضة لإسقاط النظام، بعد تكوين حكومة الحوار وتكريس جميع السلطات بيد الرئاسة عن طريق التعديلات الدستورية الأخيرة، وشدد على أنها سلبت حتى ما كان موجوداً من حريات أصلاً.

وقال يوسف في تصريح لـ “الصيحة” إن السودان بسبب سياسات الحكومة دخل في معارك وتحالفات أدخلته في شؤون الآخرين، وأعلن رفض قوى الإجماع الوطني والحزب الشيوعي القاطع لدخول السودان في تحالفات عسكرية.

وكشف صديق أن المعارضة لديها اتصالات مع جميع المعارضين بالداخل والخارج لوضع برنامج وسياسات وقاعدة عريضة لإسقاط النظام وقال إنه- النظام- أقحم البلاد في حروبات داخلية وخارجية.

الخرطوم: الهضيبي يس
صحيفة الصيحة


‫5 تعليقات

  1. مازلنا في اسقاط اسقاط بدلا من الانتاج وماذا ستفعلون بعدها هل سيتغير الوضع الي ديمقراطية نحن لانعرف معني الديمقراطية والدليل جلوس البشير وجلوس رؤساء الاحزاب التقليدية علي هرم رئاسة الاحزاب لعشرات السنيين انظرو الي العالم الذي تغيرت فيه الخكومات بالثورات رجعت الي الحضيض مااحلي الديكتاتورية اذا جاراها امن واستقرار وارتفاع للاسعار غير جنوني تصاحبه ندرة نصيحتي للحكومة ان تلتفت الي المفسدين وان تهتم بالصحة والنفايات والسلع المستوردة والتعليم هذه مقومات الحضارة يحميها الامن

  2. لفظتكم اول حكومة وطنية ،، ولفظتكم اول حكومة عسكرية ،، ثم لفظتكم حكومات الديمقراطية الثانية على ضعفها ،، ثم تسلقتم على ظهر الحكومة العسكرية الثانية بقيادة الرئيس جعفر نميري عليه رحمة الله وذلك بتوفيق من رب العالمين ثم بالضغط الشعبي ،، وحاولتم ان تكون لكم كينونة في الديمقراطية الثالثة ،،، وفشلتم في ذلك ،، وطبعا لم تقم لكم قائمة تذكر في العهد الحالي.
    يتجاهل اصحاب الحزب الشيوعي حقيقة انهم منبذون من المجتمع السوداني اولا واخيرا ،، مجتمع مكنه الله من قلع حكومات كانت تظن انها خالدة في الارض ،، في زمن كان من حولنا ما زالوا في طور التكوين الفكري والسياسي..
    الشيوعية نبذها العالم بأسره بدأ وانتهاء في معاقلها في روسيا والصين ،،، وذلك لكذبها ونفاقها وتعارضها مع ابسط قواعد وفكر التفكير الانساني القويم..
    فإلى متى يستمر هؤلاء في الكذب على انفسهم قبل الكذب على غيرهم من البشر في سوداننا العزيز ؟؟؟
    والله خير حافظا لنا من كيد كل السياسيين في هذا البلد..

    1. صدقت والله منبوذين وكمان قليلين حياء…..ديل هم كلاب الغرب وقواديهم.. عايشين فى حانات اوربا وامريكا وكلما يفلسو يطلعو علينا فى اٌلإعلام لتشويه سمعة البلد…اللهم اهلكهم ورد كيدهم ومن والاهم فى نحورهم

  3. لا توجد حكومة ،ولا توجد معارضة، لا الحكومة قادرة تعمل حاجة للمواطن، ولا المعارضة قادرة تعمل حاجة للحكومة، الطين فى طينو والدرين فى درينو. الله غالب، ومقولة الحساب يوم الحساب بتريح الحكومة شديد، مثل لم تقول للسعودى خليتك لي الله، بقول ليك والله مهلتنى يا شيخ، وناس المعارضة خلاص ما قدامكم غير تمهلو الحكومة وتخلوها لى الله.

  4. بما ان اغلبكم لا يؤمن بالله من الافضل لكم عمل تربيزة كوتشينة وجيبو التمباك وأقعدو صنقرو وألعبو ممكن تلقو شوية ناس يجو يربعو أو يحمسو ليكم الطاولة أحسن ليكم من البستوى فيهو ده