سياسية

الأمم المتحدة تشكر السودان على استضافة اللاجئين الجنوبيين


أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، عن شكر وتقدير المنظمة الدولية لجهود السودان القائمة من أجل تخفيف وطأة الأزمة الناشبة في دولة الجنوب.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير قريب الله خضر، في تصريحات صحفية أمس، إن وزير الخارجية إبراهيم غندور، تلقي رسالة من الأمين العام للأمم المُتحدة أكد فيها تقدير الأمم المتحدة لجهود الحكومة في عدد من المجالات مثل تقديم العون الإنساني للمتضررين من الأزمة الإنسانية بالجنوب وحشد دعم الجهات الوطنية ذات الصلة.

وقدم غوتيريس شكره لوزير الخارجية على تيسير استجابة الأمم المتحدة للأزمة الإنسانية ، عبر فتح ممر لتوصيل المساعدات الإنسانية من مدينة كوستي بولاية النيل، ثم فتح ممرين إضافيين لذات الغرض من مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان إلى مدينتي “بانتيو” و”أويل” بجنوب السودان.

وأعرب عن تقديره أيضاً لمواصلة الحكومة حفاوتها في الترحيب باللاجئين من الجنوب، مؤكداً مواصلة مساعيه مع الدول الأعضاء لاستقطاب تمويل إضافي لدعم الاستجابة لاحتياجات اللاجئين في السودان والدول الأخرى المجاورة لجنوب السودان.

وقال خضر إن الأمين العام للأمم المتحدة أكد أنهم يعوّلون كثيراً على حكومة السودان في دعم الجهود الإقليمية والدولية، للضغط على أطراف الأزمة في جنوب السودان لوقف القتال.

الخرطوم : محمد جادين
صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. (( الأمم المتحدة تشكر السودان على استضافة اللاجئين الجنوبيين))………. لا شكراً على واجب ” الجِيرة ” تُحتِم ذلك ، ولكن الشكر لا يكفي ، والمطلوب مساعدة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية لعلاج آثار لجوء الجنوبيين للسودان والمتمثل في الإسهالات المائية ذلك الوباء القادم من الجنوب بسبب آثار الحروب هناك و إنتشاره في ولاية النيل الأبيض قد ينتشر في الولايات المتاخمة للنيل الأبيض وقد يصل لعاصمة البلاد وهنا سيكون تأثيره مُضاعفاً ، إذا نتشر في العاصمة. لذا شكر الأمم المتحدة فقط ليس كافياً أبداً.