سياسية

المدرعات المصرية المستولى عليها من الحركات تصل الفاشر


وصلت إلى حاضرة شمال دارفور مدينة الفاشر، الاثنين، قوات الدعم السريع التي شاركت في معارك وادي هور، بمعيتها ست مدرعات مصفحة صناعة مصرية، استولت عليها القوات المسلحة والدعم السريع من الحركات، بجانب آليات عسكرية بينها مضاد للطيران ورشاشات.

وأكد مستشار القائد العام لقوات الدعم السريع للتوجيه محمد أحمد محمد، لـ (شبكة الشروق)، أن المدرعات الست المصفحة ضد الذخيرة صناعة مصرية، استولت عليها القوات المسلحة والدعم السريع من الحركات المسلحة في معركة وادي هوري التي جرت الأسبوع الماضي. وأكد محمد أنها مصرية وموجود مثلها عند الجيش المصري.

وأضاف أن بقية آليات عسكرية بينها مضاد للطيران ورشاشات غير مصرية.

وأضاف المستشار، أن في معركة وادي هور تم تدمير 25 عربية للحركات المسلحة، مع الاستلاء على 35 عربة لاندكروز مجهزة بالعتاد والمعدات.

وكشف المستشار، لـ (شبكة الشروق)، عن ملاحقة الدعم السريع لـ 30 مركبة للحركات، يوم الأحد، حيث قضت عليها في معركة عين سيرو بولاية شمال دارفور.

بدورهم، أشاد مواطنون بولاية شمال دارفور، خلال مرور قوة الدعم السريع بمعية الآليات العسكرية بسوق الفاشر الكبير، وهي متوجهة إلى شرقي المدينة، بانتصار القوات المسلحة والدعم السريع في معركة وادي هور.

شبكة الشروق


‫6 تعليقات

  1. الله اكبر والعزة للسودان والتحية لفواتنا المسلحة ولقوات الدعم السريع بفيادة البطل محمد حمدان دقلو … والى الامام ايها الاشاوس

  2. اخيرا وصلت الفاشر. للاسف حكومتنا لا تجيد حرب الإعلام .كان الاجدر ان يذهب فريق إعلامي متخصص لمكان الحدث وتوثيق كل الاحداث .للاسف مازلنا نأخذ الامور بسبهللية ودروشة ساي1

    1. بس عرفت توصفن
      ناس بعيييييدة شديد
      دي مفروض والأحداث حااارة إنشروها
      لآن إدي البقول مفبركة

  3. الصوَّر ( غير ) واضحة ..
    في ( صوَّر ) للمدرعات ( المصرية ) مرفقة مع الموضوع ؟؟؟
    المشكلة ( تكون ) في النضارة !!!

  4. ليه ما صورتوها
    مع المرتزقه وارسلتوها
    لكل الفضائيات
    غباء ده ولا شنو يا عالم
    حيرتوا الجان زاتو
    +
    مافي اي جهه ادانت الاعتداء
    زي برضو مافي جهه ادانت قتل جيش السيسي
    للمصريين
    وبكره لو السودان ضرب صرصور
    الدنيا تنقلب
    لك الله يا وطن