عالمية

ترامب يدين حادث الطعن في قطار بورتلاند الأمريكية


أدان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، حادث الطعن على متن قطار في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، شمال غربي البلاد، والذي راح ضحيته اثنان بعد تدخلهما للدفاع عن فتاتين محجبتين تعرضتا لاعتداء من شخص معروف بميوله العنصرية.

وأمس أول السبت، قالت الشرطة الأمريكية إن رجلين تعرضا للطعن حتى الموت على متن قطار في المدينة المذكورة، عندما حاولا منع مهاجم من مضايقة فتاتين مسلمتين.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في “تويتر” قال ترامب “الاعتداءات العنيفة التي وقعت في مدينة بورتلاند، الجمعة، غير مقبولة؛ الضحايا وقفوا في وجه الكراهية والتعصب، صلواتنا لهم”.

وأصدر مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) بيانا عقب الهجوم قال فيه إن الحوادث المناهضة للمسلمين زادت أكثر من 50% في الولايات المتحدة من عام 2015 إلى 2016 لأسباب من بينها تركيز

الرئيس ترامب على الجماعات الإسلامية المتشددة وخطابه المناهض للهجرة.

وطالب المجلسُ ترمبَ بـ”إلإعلان شخصيا أنه ضد المد المتصاعد للإسلاموفوبيا (الخوف من الإسلام) وغيره من أشكال التعصب والعنصرية في البلاد، والتي أثارتها تصريحاته وسياساته وتعييناته، مما أثر سلبا على مجتمعات الأقليات”.

وفي تصريح للأناضول، أعرب إبراهيم هوبر مدير الاتصال في المجلس عن ترحيبه برسالة ترامب.

وقال “يبدو أنه (ترامب) تأخر قليلًا في إدانته، إلا أننا نقدر ما فعله، ونأمل أن يتبع إدانته هذه بأفعال”.

وكانت الشرطة قالت إنها ألقت القبض على المهاجم ويدعى جيريمي جوزيف كريستيان (35 عاما) من بورتلاند بعدما نزل من القطار بفترة وجيزة.

وكالة الأناضول