زواج سوداناس

بالفيديو .. أغرب 10 طرق لمنع الحمل في التاريخ



شارك الموضوع :

عرضت قناة “متع عقلك”، مقطع فيديو يرصد أغرب 10 طرق لمنع الحمل استخدمها البشر، منها براز التماسيح والكوكاكولا وصدفت السلحفاة.

1- اللعاب وضوء القمر – جزيرة غرينلاند
اعتقد السكان المحليون لجزيرة غرينلاند قديمًا أن القمر هو من يتسبب للمرأة بالحمل، ولتجنب ذلك كان على المرأة الامتناع عن رفع رأسها للسماء لرؤية القمر، وكذلك البصق على بطنها ودلكه قبل خلودها للنوم ليلًا، بهذا لن يتمكن القمر من جعلها تحمل وهي نائمة وفي حالة قررت إحداهن أن تحمل ما عليها سوى أن تتعرى ليلًا في بداية شهر قمري حتى يتسنى للجنين أن يكبر في رحم أمه.

2- الزئبق – الصين
كان للصينيين القدامى طريقة فريدة ومخيفة لتنظيم النسل، فما على المرأة سوى مزج الزيت بالزئبق وشربه على معدة فارغة
وتجرع الزئبق مرارًا قد يؤدي لتغيرات في النخاع الشوكي والعقم، وربما هذا السبب الذي دفعت الصينيين لاتخاذ الزئبق كوسيلة فعالة لتجنب الحمل.

3- زيت الزيتون – الإغريق
“مرهم التقدم” هكذا وصف أرسطو مزيج زيت الزيتون وزيت الأرز، حيث كان الإغريق يستعملون هذا المزيج كمبيد للنطف أو للحد من سرعتها بعد العملية الجنسية مما يعطي وقتًا أطول للمرأة للاغتسال فلا يحدث الحمل.

4- براز التماسيح – مصر القديمة
الفراعنة استخدموا عدة وسائل لمنع الحمل وهناك أوقية ذكرية طبيعية وجدت رسومها منذ خمسة آلاف عام وعرفت الحضارة الفرعونية أول محاولة لمنع الحمل، وذلك من خلال إقدام النساء في تلك الحقبة على وضع براز التماسيح في اعضائهم لمنع الحمل، وإن كان العلم الحديث قد أثبت أن براز التماسيح يشكل مكانًا مثاليًا لنمو الحيوانات المنوية وذلك بسبب طبيعته القلوية.

5- حاجز الأفيون – أندونسيا
بعض الحضارات القديمة مثل جزيرة سومطرة في اندونيسيا استخدمت نبتة الخشخاش كحاجز لمنع الحيوانات المنوية من دخول الرحم، ولم تكن تؤدى أي نتيجة بخلاف جعل المرأة تشعر بالسعادة وإحساس نشوة الأفيون.

6- بول الذئاب – العصور الوسطى
العصور الوسطى مليئة بالأشياء الغريبة المستعملة في الطب ومن بينها بول الذئاب، فما على المرأة بعد كل ممارسة جنسية سوى أن تبحث في الأرجاء وتتبول مكان تبول ذئب وفي رواية أخرى أن تدور وهي تلقى تعويذة حول مكان تبول ذئبة حامل.

7-السدادات المنقوعة – مصر القديمة
ذكرنا سابقا أن الواقي الذكري من اختراع الفراعنة فهل تعلم أن السدادت كذلك ايضًا ؟، فقديمًا كانت تستعمل لحبس الدم أثناء العادة الشهرية، وكان لها استعمال آخر ألا وهو منع الحمل عن طريق غمسها في عصير فواكه طبيعي كالليمون أو الصمغ العربي كما فعل المصريون القدماء، حيث كانوا يعتقدون أن هذه السدادات تمنع تقدم النطاف وفي بعض الأحيان تقتلها.

8- الكوكاكولا
انتشرت في الخمسينيات فكرة أن “حمض الكربونيك” الموجود في مشروب الكولا يقتل الحيوانات المنوية، لذلك كان يستخدم بعد العلاقة الحميمة.

9- صدفة السلحفاة – اليابان
استخدم رجال الطبقة العليا في اليابان أثناء العصور الوسطى، صدفت السلاحف كأوقية ذكرية الأمر الذي يبدو مضيعة للوقت ومؤلم جدا وقد كان يتم بين أبناء الطبقة العليا بشكل سري.

10-طريقة “كازانوفا” القديمة
يقال إن كازانوفا العاشق الأسطوري كان يستخدم حلقات من الليمون مع عشيقاته كوسيلة من وسائل منع الحمل، وقديما كانت النساء تنقع إسفنجة في عصير الليمون قبل وضعها في المهبل، والهدف أن تقتل الحيوانات المنوية وخصائص حامض الستريك من شأنه أن يمنع التبويض، كما أشار في مذكراته إلى أنه كان يستخدم واقيًا مصنوعًا من أمعاء خروف، وكانت هذه الواقيات مستخدمه على نطاق واسع بالفعل في تلك الفترة بأوروبا غير أن صعوبة إعدادها وارتفاع ثمنها كانت تدفع الرجال لاستخدام الواقي الواحد عدة مرات.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *