زواج سوداناس

العلماء يطورون نوعا جديدا من المضادات الحيوية



شارك الموضوع :

أكد علماء أمريكيون أنهم طوروا تركيبات جديدة من المضادات الحيوية، قادرة على محاربة سلالات الجراثيم المستعصية على العلاج بالعقاقير الطبية الحالية.

ووفقا لمجلة العلوم الوطنية الأمريكية فقد “استطاع علماء تابعون لمعهد سكريبس الأمريكي للبحوث من تطوير سلالة ثالثة من مضاد فانكومايسين الحيوي، قادرة على اختراق أغشية الجراثيم وتدميرها، هذه السلالة تختلف عن السلالتين السابقتين من هذا المضاد الحيوي، واللتين طورتا سابقا لمحاربة العدوى الفيروسية، الدواء الجديد سيساعد على مكافحة الأنواع المستعصية من الجراثيم والتي لا يمكن علاجها بالأدوية الحالية”.

وأشار الخبراء إلى أن العقار الجديد يعتبر نوعا متقدما من المضادات الحيوية، ففعاليته تفوق بألف مرة فاعلية عقار فانكومايسين المضاد للجراثيم والذي اشتقوه منه أصلا، ومضاعفاته الدوائية أقل بكثير من مضاعفات فانكومايسين التقليدي، ومدة العلاج باستخدامه أقل بكثير.

وأوضحوا أن العمل على هذا العقار لا يزال في مراحله المخبرية، ويخضع حاليا للعديد من التجارب، التي قد تمتد على 30 مرحلة للتأكد من آثاره وآلية عمله النهائية.
إقرأ المزيد
طريقة جديدة لترميم الجروح

يذكر أن تلك التجارب ليست الأولى من نوعها في الفترة الأخيرة لتطوير أنواع جديدة من المضادات الحيوية، فمنذ مدة أكد علماء سويديون ودنماركيون أنهم توصلوا لبعض المصادر الطبيعية، التي من الممكن أن تساهم في إنتاج مضادات حيوية جديدة كليا وذلك بالاعتماد على أنواع معينة من الفطريات.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *