منوعات

“عرب نيوز” .. زيارة ترامب رفعت شعبيته في السعودية


ذكرت صحيفة “عرب نيوز”، الخميس، أن شعبية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ارتفعت في المملكة العربية السعودية بعد الزيارة التاريخية التي قام بها خلال أول جولة خارجية منذ توليه منصبه في يناير الماضي.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته شركة “يوغوف”، أن زيارة ترامب الأخيرة إلى السعودية عززت من شعبية الرئيس الأميركي بين سكان المملكة.

وأوضح الاستطلاع أن حوالي ربع عدد الذين استطلعت آرائهم، قالوا إن الزيارة أثرت بشكل إيجابي على انطباعهم عن ترامب، مقابل 38 في المئة قالوا إن الزيارة لم تحدث أي فارق.

وتحدث 10 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أن الزيارة كان لها تأثير سلبي على انطباعهم عنه، بينما قال 29 في المئة إنهم لا يعرفون أو غير متأكدين.

وجاء في الاستطلاع، الذى جرى في الفترة من 25 إلى 29 مايو، أن 57 في المئة من السكان يعتقدون أن زيارة ترامب للمملكة كان لها أثر إيجابي على العلاقات الأميركية السعودية وستعززها قدما.

يذكر أن استطلاعا سابقا أجرته “عرب نيوز” و “يوغوف” قبل الانتخابات الأميركية أظهر أن مستويات الدعم لترامب في السعودية منخفضة للغاية.

ووجد الاستطلاع السابق، الذي يعود تاريخه إلى أكتوبر 2016، أن 8 في المئة فقط من سكان المملكة كانوا سيصوتون لترامب في الانتخابات الأميركية إذا ما أتيحت لهم الفرصة، مقابل 41 في المئة لصالح هيلاري كلينتون.

سكاي نيوز