زواج سوداناس

وساطة خليجية لتجاوز أزمة المدرعات المصرية بدارفور



شارك الموضوع :

كشف مصدر رفيع المستوى لـ(اليوم التالي) أمس عن معلومات مهمة تتعلق بإقدام إحدى الشركات الأوروبية على عمل مسح جوي لحركات دارفور خلال اعتداءاتها الأخيرة على مناطق في الإقليم أثناء قدومها من ليبيا من خلال عمليات تصوير عسكري لعدد من المناطق في شمال دارفور، بينما قال المصدر الرفيع إن هناك وساطة تقودها عدد من دول الخليج لرتق هوة الخلاف بين الخرطوم والقاهرة في أعقاب ضبط مدرعات وذخائر مصرية خلال المعارك التي دارت مؤخرا، وأن بها علامات (صنع بمصر) منوها إلى أن تبريرات الجانب المصري أشارت إلى أن تلك المعدات كانت قد دفعت بها إلى الجنرال الليبي خليفة حفتر في ليبيا، وأشار المصدر إلى أنه تم إعداد ملف متكامل بالمعلومات والعتاد والذخائر المصرية التي ضبطت بطرف المتمردين وتسليمه لحكومة القاهرة، لافتا إلى أن الحكومة ستعرض تلك المضبوطات في الساحة الخضراء بالخرطوم خلال الأيام المقبلة.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


11 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        زول ساي

        بجانب ذلك العرض بالساحة الخضراء يجب عمل مؤتمر اعلامى، تتم دعوة جميع وكالات الأنباء والفضائيات، ويشارك فيه القادة الذين شاركوا فى دحر ذلك العدوان المصرى ، حتى تتم تعرية النظام المصرى بالكامل وفضحه امام شعبه اولا وامام العالم اجمع، كما يجب ان تكون قناة الجزيرة اول قناة تقدم لها الدعوة لفضح ممارسات ذلك النظام البغيض.

        الرد
      2. 2
        ودبندة

        أكيد أكيد..
        يلا نفضح العملاء والمأجورين..

        الرد
      3. 3
        زول ساى

        الدعوة موجهة لقناة الجزيرة والاسيوطى ولصابر لمشاهدة المعروضات المصرية التى تم اغتنامها خلال التدريبات التى أجرتها القوات الحكومية، عرض تلك الاسلحة والمدرعات المصرية سيكون بالساحة الخضراء.والتمرين التانى سيكون بحلايب ان شاء الله.

        الرد
      4. 4
        Ali sdeeq

        ماعاوزين اي وساطة ..دق خشمو بس المصري الخائن السي سي . الحقائق واضحة زي الشمس أن مصر عدو السودان الاول وسوف نظل كذلك حتي ينعدل العود المائل وما أظن ..
        ملاحظه حتي اذا تم المصالحة لكن برتقال لا …مياة صرف صحي لا …سمك زق لا

        الرد
      5. 5
        omer

        شنو الساحه الخضراء وآلهبل دا
        انتو ما استدعيتو السفير المصري
        بعدين مفروض تدعو لاجتماع لكل السفراء المعتمدين في الخرطوم وتشهدوهم
        ومفروض تورو الجامعه العربيه والاتحاد الأفريقي
        المصرين يكونو قالو الإماراتين قولو ليهم كلمتين طيبات وحلونا منهم هم طيبين حيصدقوكم
        في حين انو الإمارات هي البتدفع مرتبات جيش ومرتزقه حفتر
        لو صدقتوهم بالجد تكونو طيبين زي ما يقولو المصرين

        الرد
      6. 6
        Sabir

        قاااال ( كشف ) مصدر رفيع المستوى لليوم التالي :-
        قاااالوا هكذا ( و ) سيقولون دائماً هكذا ..
        ولا جديد ..
        كل ( المصادر ) تقول أن هناك مدرعات وآليَّات مصرية في العمليَّات التي تمت في دارفور ( بل ) تمادى البعض لتأكيد وجود أسرى مصريين ..
        ولا جديد ..
        صورة واحدة تؤكد ذلك ( لم ) ترد ..
        لقطات تسجيل ( فيديو ) لا توجد ..
        كلاااااااام سااااااكت ..
        .

        علينا ( إنتظار ) الفبركات في ساحات الفداء ( معليش ) في الساحة الخضراء ..

        الرد
      7. 7
        wad nabag

        الهدف الاساسي من الاعتداء الخبيث هو تاخير رفع العقوبات او عدم رفعها ووصم السودان بتهمه رعايه الارهاب وعدم الاستقرار لتكون موارد السودان نهبا لاطراف خارجيه معلومه لتتمكن من ايقاف التنميه وفرض سيطرها عليه, لذلك فان هدف فضح فشل الاعتداء اللئيم يجب ان يكون منصبا علي عكس مايريد الطرف المعتدي .
        لذلك فمن المنطقي ان بتم توثيق الاعتداء بمسح جوي وتصوير عسكري للحركات المسلحه أثناء قدومها من ليبيا وجنوب السودان بالسبارات والمدرعات والذخائر والمؤن للاعتداء علي اهل دارفور الامنين, هذا بالاضافه للغنائم واقوال الاسري واعترافاتهم وتقديم هذه الادله الموثقه للمنظمات الاقلميه والعالميه لادانه التدخل في شئون السودان الداخليه ووصمه بالتهم المطاطه وعدم التمكن من الايفاء بشروط رفع الحظر الغير متوازن والذي فقد مبررات استمراريته.
        النفي الذي قال به السيسي ليس كافيا كذلك التبريرات التي قدمتها مصر ليست مقنعه لاحد فقد كان متوقع أن تقال للخروج من مازق وفشل مفضوحين وعمليات اعتداء فاشله .
        لذلك فان استكمال اعداد الملف المتكامل بالمعلومات وعرض العتاد والذخائر المصرية التي ضبطت بطرف المتمردين في الساحة الخضراء بالخرطوم للجمهور السوداني ونقلها بالاعلام للجمهور المصري لتعريه نظام السيسي الذي توسعت اعتدائته لخارج الحدود ولدول الجوار الاقرب غربا وجنوبا تحديدا وفضحه للرأي العام العربي الافريقي والعالمي.

        الرد
      8. 8
        طارق كردي

        الامارات هي راس الافعى وهي التي تمسك بزمام الامور بليبيا وتعرف تماما مازى جرى وماذا يجري

        الرد
      9. 9
        الكوشى

        السيسى كرم الرئيس البشير ومنحه أعلى وسام لمشاركته فى حرب رمضان 73 والامارات كرمت الرئيس البشير بمنحه أعلى وسام وسام الشيخ زايد هل للوسامان علاقة بالهجوم المزدوج صاحب العقل يميز

        الرد
      10. 10
        سوداني للأبد

        تسلم زول ساي … نعم لدعوة قناة الجزيرة
        أمَّا اسيوطي وصابر وأمثالهم لاقيمة لهم …

        الرد
      11. 11
        مصطفي صديق

        ان شاالله دي تكون عبره وخزﻻن وعار ليكم والعتره بتصلح المشي وشكرا علي الهدايا القيمه الوصلتنا منكم ومنتظرين المزيدوالجاي احلي لومنكم (مباشر)

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *