زواج سوداناس

5 مخاطر صحية للنوم أكثر من 8 ساعات



شارك الموضوع :

على الرغم من عدم وجود نظريات تشير إلى كمية مناسبة من النوم، ويُعتقد أن معظم البالغين يجب أن يناموا لمدة من سبع إلى تسع ساعات فى الليل، فإن كثرة النوم تسبب الكثير من المشاكل.

ووفقا لموقع” onlymyhealth”، فأوضح أن النوم إذا كنت تقع تحت فئة أولئك الذين يحتاجون أكثر من تسع ساعات من النوم للحصول على طاقة للجسم للعمل مرة أخرى، فإليك بعض الأخبار السيئة، لوجود عدد من المشاكل الصحية المرتبطة بالنوم كثيرا.

1- مخاطر الاكتئاب
وفقا لدراسة أجريت على التوائم الكبار فى عام 2014 أثبتت أن فترات النوم الطويلة يمكن أن تزيد من خطر أعراض الاكتئاب، وأظهر المشاركون فى الدراسة الذين ناموا بين سبع وتسع ساعات فى الليل عرضة للإصابة بأعراض الاكتئاب بنسبة 27%، فى حين أن المشاركين الذين نام أكثر من تسع ساعات كان عرضه للإصابة بنسبة 49%.

2- إعاقة عمل الدماغ
وأظهرت دراسة أن النوم الزائد يمكن أن يعوق عمل الدماغ على مدى ست سنوات، خاصة الذين ينامون أكثر من تسع ساعات بانتظام يحدث لهم تغيرات فى الدماغ.

3- مشاكل الحمل
قام فريق من الباحثين بتحليل عادات النوم لأكثر من 650 امرأة خضعن لعملية الإخصاب، وتبين أن النوم فى المساء لمدة سبع إلى ثمانى ساعات فى الليل أكثر احتمالا للحمل من النوم لمدة تسع إلى 11 ساعة.

4- مرض السكر
أثبتت دراسة أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 8 ساعات عرضة أكثر للإصابة بمرض السكر من النوع 2 أكثر من الأشخاص الذين ينامون بين 7 و8 ساعات.

5- سوء صحة القلب
أظهرت الأبحاث أن النوم لمدة ثمانى ساعات أو أكثر كل ليلة يمكن أن يسبب زيادة خطر الإصابة بمشاكل فى القلب، وذلك بعد تحليل بيانات أكثر من 3000 شخص، وجد أن الناس الذين ينامون لساعات طويلة كانوا أكثر عرضة مرتين لخطر الذبحة الصدرية والإصابة بمرض الشريان التاجى.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *