زواج سوداناس

“مأمون” و”أبو قردة”.. منتهى البرود والفشل!!



شارك الموضوع :

بلغت حالات الوفاة في ولاية النيل الأبيض أكثر من (70) حالة وفاة جراء الإسهالات المائية، بينما تجاوز عدد المصابين (4) آلاف مريض، حسب إفادات السلطات الصحية بالمركز والولاية، وفي الخرطوم أكد وزير الصحة الدكتور “مأمون حميدة” إصابة (120) مواطناً بداء الإسهال المائي ووفاة اثنين، فيما أكدت مصادر طبية بمستشفيات الخرطوم زيادة عدد المصابين والوفيات عن العدد المعلن.
{ في مثل هذه الظروف الصحية بالغة التعقيد، تنشغل الدولة بحظر استيراد البرتقال المصاب (بالدم الملوث).. الأكذوبة الأضحوكة.. المسخرة التي دحضتها الجهة الفنية المختصة في بيان رسمي (الاتحاد المهني للمختبرات الطبية).
{ كنت أتوقع أن ينتقل السيد وزير الصحة “بحر إدريس أبو قردة” بكامل طاقمه القيادي إلى “ربك”، ويكون رئيساً ومشرفاً عاماً على غرفة العمليات بالولاية، لا أن يكتفي بإرسال مدير الوبائيات الدكتور المجتهد “صلاح مبارك”.. ما هو الشيء المهم الذي يشغل بال الوزير في الخرطوم، ليبقى هنا في مكتبه بشارع النيل؟!
{ ماذا تفعل وزيرة الدولة للصحة التي انتقلت من وزارة صحة في غرب دارفور إلى الولاية المركزية؟!
{ بالله عليكم.. كم عدد المستشفيات في “الجنينة”.. كم طبيباً استشارياً أو اختصاصياً موجوداً في غرب دارفور؟! دون أية معلومة استقصائية.. أستطيع أن أؤكد أنه ليس هناك أي طبيب (استشاري) في معظم ولايات دارفور، فماذا أدارت الدكتورة “فردوس” ومن أدارت.. حتى تصبح الشخص (المتخصص) الأول في وزارة الصحة الاتحادية؟!
{ والبعض يبكي بعاطفية على نشاط “سمية أكد”.. وكم من نشاط هدام.. ويكفي ما فعلته من (خرمجة) في أسعار الدواء هي وأمين عام مجلس الصيدلة والسموم السابق!!
{ أما الوزير “مأمون حميدة” الذي منع مشفاه الخاص (يستبشرون) استقبال مرضى الإسهالات المائية خوفاً على انتشار العدوى (ننتظر منه نفياً لخبر منع المدير الطبي ليستبشرون استقبال مرضى الإسهال)، فنحن لا نتوقع من سيادته أي شيء لإنقاذ حياة المهددين بالموت في ولاية الخرطوم، فلماذا يقلق ويشقى ويجتهد؟! من يحاسبه؟ من يستطيع إقالته إذا قصر ومات الناس في ولايته؟!
{ الحال في مستشفى “إبراهيم مالك” يكشف عن فشل “مأمون حميدة”.. والحال المقرف والمفجع في مشرحة “بشائر” يكشف عن فشل “مأمون”.. غلاء خدمات العلاج حتى في مستشفيات الحكومة يؤكد فشل “مأمون”.. تدهور المستوى المهني والمعرفي لأطباء الامتياز والعموميين والنواب والممرضين والممرضات في مشافي الخرطوم يكشف عن سوء آليات التدريب ونقص المدربين من كبار الأطباء!!
{ وكيف يتعلم صغار الأطباء إذا كان غالبية كبارهم قد هاجروا إلى السعودية بتشجيع وتسهيل من وزارتي “مأمون” و”أبو قردة”، لتبقى المستشفيات في بلادنا حقولاً لتجارب التعلمجية من الدكاترة والتمرجية!!
{ وبعد ذلك يقول قنصلنا في القاهرة إن هناك ترتيبات لمنع سفر مرضى الفشل الكلوي إلى القاهرة، لإمكانية إجراء العمليات في السودان!! يريد هو.. ومن أوعز له.. ومن يقف وراء هذه الفكرة الشيطانية أن يموت الآلاف في مشافي “مأمون حميدة” التي تفشل عن علاج الإسهالات!!
{ اتقوا الله في هذا الشعب.. اخرجوا من مكاتبكم.. واعلنوا حالة الطوارئ الطبية.. كفاكم هذا البرود والتبلد العاطفي.

الهندي عز الدين
المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        محي الدين

        مانلوم ابو قردة الماعنده اصلا موهلات ولا نلوم حميدة البيعمل لمصلحة مشاريعه وخرابه للصحة في الخرطوم اللوم كله على البشير الجبان البجامل على حساب مصلحة البلد البشير هو السبب البيحصل في السودان انا لو كنت في محله بعد الحصل داء على طول بعفيهما من مناصبهم بس هو مابيعمل كده بيخاف من ابو قردة يرجع الجبهة مع حركات دارفور الله يكون في عون البلد والله يكون في البلد الصارت ف فوضى ومجاملات

        الرد
      2. 2
        الكوشى

        أقبض متلبس :
        { وبعد ذلك يقول قنصلنا في القاهرة إن هناك ترتيبات لمنع سفر مرضى الفشل الكلوي إلى القاهرة، لإمكانية إجراء العمليات في السودان!!
        طبعا أهم شىء لازم تحشر أسيادك المصريين وتدافع عنهم ولو غمزا ولمزا

        الاسهالات جابوها الجنوبيين البتحلم أنو نرجع الوحدة معاهم تانى عشان الموية تمشى لأسيادك الحلب

        الرد
      3. 3
        ابو كريم

        أووووول مرة الزول اب جضوم دا يقول كلام مفيد. أخشى أن تكون آخر مرة.

        الرد
      4. 4
        ابو كريم

        السيد رئيسنا هوالمسئول الأول والملام الأول. كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته. رئيس لا يغضب من أجل شعبه لا يستحق الحب ولا الثقة.

        الرد
      5. 5
        ابوعمار

        قاتلك الله يا فاشل
        ياعدو الشعب والوطن
        الاحري بك اولا ان تعرف ماهو مسبب الكوليرا وكيف تنتقل لوجدت ان كل الشعب مشترك في عملية انتشار الوباء في حاج اسمها
        personal hygiene
        تقريبا نحن كشعب سوداني وللاسف 99% ما يهتم بيها
        وكل مره جايب لينا قصة الاستيراد من مصر
        ياخي نستورد ليه مادام انت بتقول ضيق الحال
        طيب ماهي الفائده من استيراد حلويات ومعلبات وفواكه والعاب وهلم جرا من المستوردات الفارغة التي تستنزف العملات الصعبة الي هي اصلا مافي
        اكاد اجزم انك جاهل وجهل مركب

        الرد
      6. 6
        Fadil

        العربات المدرعة المصريه القبضتوهم في دارفور ادو الهندي منهم واحده

        الرد
      7. 7
        ودابوقوتة

        اذا كان الصحة علي راسها ابوقردة وهو فاقد تربوي ماذا نتظر منة وجا للوزارة تمومة جرتق وحميده هو من يحمي صفقات حكومة واملاكة الاستثمارية ماذا تنتظر منة انهم جميعا فاشلون فاشلون بدرجة عالية فالبلد يموت فيها الناس بالالاف والوصع تحت سيطرة

        اما الاطباء التعلمجية قطعا لقد درسو كليات الطب وليسو عمال نفايات ايها الفاقد الاكاديمي فامثالك لا يكتب عنهم لسبب بسيط الفرق بينكم شاسع هم اتو بشهاداتهم وانت اتيت من شباك الانقاذ فيجب ان تعرف حجمك ايها الكوز اللاخلاقي ايها المصلحجي تميل وتكتب من مصلحة التملق الصحفي فكفي بك يا هندي العهر الصحفي لقد مارستة زمنا طويلا واثبت للجميع انك تبدع فية ابداع شاش ومنصور

        وياليتك تستحي وتخجل لانك ببساطة فاقد تربوي باخلاص وعامل نفايات بامتياز فلاتكتب عن اشياء اكبر من عقليتك لانك يصصعب عليك فهم الاشياء وتختلط عليك فلسفة الكوليرا بالسرقات والافعال الفاضحة
        ولنا عوده مع مزمل ابوالقاسم حتي نعرفك اكثر ايها الصبي المتشدق

        الرد
      8. 8
        Fahim

        طيب انت ما اعلامي كبيييير وعميل في نفس الوكت… مافي زول جلدك مثلا… اهو بتبرطع زي الحمل….

        الرد
      9. 9
        من اهل العوض

        العميل الهندي يحشر ثلاث اشياء حشرا في مقاله تنفيذا لتوصيات المخابرات المصرية التي تطلب منه جعلها حية في التفكير السوداني الجمعي:
        (1)الضغط على المسؤولين بضرورة رفع الحظر عن استيراد المنتجات الزراعية المصرية.
        (2)الابقاء على النعرات الاثنية في دارفور و التلميح الصريح بانها تعاني الاهمال من قبل الخرطوم. هنا يعتبر الهندي عنصرا مشاركا و مكملا للتدخل المصري الاخير في دارفور. وعليه يجب عرضه مع المركبات المصرية في الساحة الخضراء.
        (3) الولولة لمنع سفر المرضى السودانيين لمصر لما يسببه ذلك من نقصان لدخل الخزينة المصرية.
        الهندي عميل مصري واضح و ماخد راحتو على الاخر.

        الرد
      10. 10
        ابوعزيز

        ابو قرده فاشل وأحسن يرجع يتمرد ولا يكون وزير دا مكوجي ام مأمون حميده بتاع الضفادع دا حيوان يعني المكوجي احسن منو ام عمر بن الخطاب بن البشير والله أفشل رئيس من بدأت البشريه لحد ما القيامه تقوم تفو عليكم أي واحد اوطا من التاني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *