زواج سوداناس

تلفزيون السودان يستعرض غنائم دارفور ومن بينها الأسلحة المصرية المضبوطة وعليها ديباجة “جمهورية مصر العربية”.. فيديو



شارك الموضوع :

استعرض تقرير بثه تلفزيون السودان الحكومي يوم السبت صوراً لغنائم معارك دارفور الأخيرة من بينها الأسلحة المصرية المضبوطة وأسماء المصانع التي أنتجتها جمهورية مصر العربية بحسب الفيديو المرفق الذي شاهده محرر النيلين.

#بالفيديو … الأسلحة #المصرية المضبوطة وأسماء المصانع التي أنتجتها في #مصر.أسد البراري

Posted by ‎المؤسسة العسكرية السودانية‎ on Saturday, June 3, 2017

واستعرضت قوات الدعم السريع ما غنمته من الحركات المتمردة في معارك وادي هور وعين سيرو، من خلال معرض أقامته في الفاشر للمعروضات التي استولت عليها، وتم فتح المعرض الذي أُقيم على شرف هذه المناسبة للجمهور لمدة ثلاثة أيام.

وبحسب فضائية الشروق عدَّد قائد ثاني الدعم السريع العميد ركن عصام فضيل، الإنجازات التي تحققت في المعارك الأخيرة في محوري شرق وجنوب وشمال دارفور، إلى جانب كميات من الذخائر والألغام الأرضية والمتفجرات.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


13 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        عز//

        السيف اصدق انباء من الكتب في حده الحد بين الجد واللعب .. في كلام بعد معرض للاسلحة المصرية التى ضبطت في المعارك الاخيرة لا لف ولا دوران ديباجة توضح المصانع المنتجة والدولة فالامر لا يحتاج الى عقل ولا بصيرة وما في داعي للنكران .

        الرد
      2. 2
        علوب

        وين المدرعات المصرية الطلق دي اي زول ممكن يشتريها ورونا المدرعات

        الرد
        1. 2.1
          Rabea Omer

          علوب
          الله يعلك بركة الصيام والقيام

          الرد
      3. 3
        الواضح

        بالعكس يا علوب الطلقة ما اي زول ممكن يشتريها خاصة لما تكون طلقة لسلاح ثقيل او متوسط . يعني ممكن انت تمشي مصنع من مصانع الانتاج الحربي المصري تشتري ؟؟ المدرعات منشورة صورها في كل المواقع طوال الايام الماضية . هنا الموقع فضل يجيب ليك الديباجة بتاعة مكان الصنع عشان المصريين والاسيوطي وصابر كانوا بينكروا وقالوا دا تلفيق

        الرد
      4. 4
        ابو احمد

        ان ينصركم ألله فلا غالب لكم صدق الله العظيم
        ما دمنا علي الحق فهذا التهريج لا ينفع والمصريين يعلمون أنهم يخادعون أنفسهم ليلبسوا الحق بالباطل وهذه من عاداتهم وعلينا الحذر من هذه العصبة الخبيثة وان لا نعطيهم فرصة لاي مصلحة في بلادنا هم لا يملكون أي شي هم يعلمون كله تهريج الآن بدأوا السفر حتي الي الصومال أفقر أرض في الدنيا فهل بلد يسافر أهلها بحثا للعمل في الصومال تساوي شي وكل لبيب يفهم احذروهم وحذروا اهاليكم منهم لا تعامل مع أي مصري صغر التعامل أو كبر حجمه وفي السودان لن يفيدوا بشي هم أتوا كجواسيس والمصري كل مهنة عنده مرتبطة بالدفع مهما كانت المهنة ونحن نراهم أمام أعيننا فالحذر ثم الحذر من هؤلاء الجواسيس ما فشلوا فيه مع إسرائيل يريدوا أن يتشطروا علينا نحن ونحن بلهاء تنازلنا عن 40% من مساحة المسمي السد العالي داخل أراضي مسجله بإسم السودان وليس فيها النزاع الوهمي الذي اصطنعوه في حلايب وشلاتين وغمرت مدينة حلفا كامله فليحسروا الماء للاوباش الذين يجادلون بالباطل وسلمت طابا من إسرائيل بأوراق من عند الحكومة السودانية وهذا تاريخ لن ينمحي بهكذا مغاليط فلا تعطوهم فرصة أخري يكفي هذا الاستهبال والبلاهة من جانبنا لا مشاريع زراعية ولا أي نوع من الإستثمار انتهي عهدكم ولكم معنا نحن الجيل الجديد شأن أخر أتمني أن يقرأ كل مصري هذا وأتمني أن يعيدوا كل السودانيين في مصر حتي لا نبتز أو يبتزوا إخواننا وليعودوا الي ديارهم حتي نقلب الصفحة ونرمي بالقاذورات المصدرة والمصدرة إلينا في زبالة التاريخ اللهم هل بلغت شاهد

        الرد
      5. 5
        زول ساى

        من يرتشف جرعة واحدة من مياه النيل فهو يهدد أمن مصر المائى، هذا هو الفهم الحقيقى الذى يتملك العقلية المصرية، ومنه تتعامل مصر مع دول حوض النيل ، فعندما يدعم السودان إثيوبيا فى سد النهضة، فهذا يعنى بالفهم المصرى ان السودان قد حكم على مصر بالإعدام، لذا فان مصر تحارب السودان بشتى السبل وكافة الوسائل لتحمى نفسها حسب فهمها، اخطات مصر حين ارادت ان تعيش على حساب غيرها دون شكر حتى! كان عليها ان تكون واقعية فى فهمها وتعاملها، ولابد لمصر ان تعترف انها واحدة من دول حوض النيل، وليست هى حوض النيل، عليها ان تغطى احتياجاتها المائية بالمقابل المادى العادل، اما ان تثتاثر لنفسها بأكثر من نصف مياه النيل دون وجه حق، فهذا ما لا ترضاه دول حوض النيل، هذا الفهم المصرى القاصر دفع مصر للتدخل عسكريا فى السودان وكذلك فهى الآن تدرب المعارضة الإثيوبية باراضى جنوب السودان لضرب اثيوبيا وتدعم حكومة جنوب السودان لضرب السودان وهى الآن تقاتل إلى جانب حفتر بليبيا لتضع السودان فى كماشة مصر جنوب السودان ليبيا وأثيوبيا التى تسعى لتغيير نظام الحكم بها، فهى تريد أن تطوق نظام الحكم فى السودان، وكل ذلك حرصا على أمنها المائي كما تزعم، اخطات مصر وعليها ان تنتهج أسلوبا غير هذا، لانها ستخسر كثيرا عليها الاعتراف بأن هذه مشكلة مصر ولا قبل لدول حوض النيل بها حتى يمكنها وضع الحلول العلمية والعملية لمشكلتها دون أن تتغول على حقوق غيرها.

        الرد
      6. 6
        Ali sdeeq

        المدرعات المصرية عملوا ليها فحص يا علوب في التصنيع الحربي قالوا ممكن يعرفوا منها حاجه يستفيدوا منها مفتكرين مصر وإسرائيل حاله واحده لكن كانت خيبة الامال لا تصلح لجنود شجعان لانها عبارة عن مخبيء لجنود جبناء في مظاهرات قالوا مافيها حاجه نافعة لا تكنولوجيا ولا قوة محركات قالوا تصلح مزيره (سبيل) مياة يختوا فيها ازيار في الشوارع وثلج بس . غير كده ماتصلح لشيء ..قال خير اجناد الارض قال

        الرد
      7. 7
        صديق الحاج

        لانزال نردد باختصار شديد جدآ جدا
        ((((مصر مابجي منها خير للسودان فلازم نقفل الباب الشمالي
        وكذلك الدينكا النجوس في الجنوب))))

        الرد
      8. 8
        Sabir

        رغم أن الذي ( عُرِض ) من ديباجات ( غير ) مُثبتة ( على ) أصولها من ( أسلحة ) ومدرعات كم ذكروا ..
        ورغم أن ( الذي ) قام بالتصوير كان ( بإمكانه ) أن يثبت لنا أن الذي ( غٓنِموه ) من مدرعات وآليِّات حقيقة وكان ( بإمكانه ) توثيق ذلك بصوَّر متحركة ( فيديو ) طالما التقرير تلفزيوني .. وذلك ( بدلاً ) عن نقل ديباجات ثابتة بـــ ( صنع ) في مصر ..
        .
        .
        السؤال :-
        هذه الغنائم ( تخص ) الجيش ( أم ) الدعم السريع ؟؟؟

        الرد
        1. 8.1
          طارق عبداللطيف سعيد

          الأخ / Sabir

          *** الدعم السريع ، قيادته ووحداته تتبع لوزارة الدفاع ، وبالتالي تتبع للجيش السوداني

          الرد
          1. طارق عبداللطيف سعيد

            الأخ / Sabir

            الدعم السريع ، قيادته ووحداته تتبع لوزارة الدفاع ، وبالتالي تتبع للجيش السوداني

            الرد
          2. طارق عبداللطيف سعيد

            الأخ / Sabir

            ***الدعم السريع ، قيادته ووحداته تتبع لوزارة الدفاع ، وبالتالي تتبع للجيش السوداني

            الرد
      9. 9
        علوب

        الاخ ربيع.
        لو عندك حاجه قولا بدل الافلاس دا.
        الاخ الواضح.
        الصورة مكتوب عليها طلق عادية.
        وايوا انا لو مشيت مصنع الانتاج الحربي بقدر اشتري طلق عاديه المصريين ببيعوك امهم لو بتدفع.
        انا فتشت النت كلو ما لقيت صورة مدرعة مصرية حتي الفيديو ما فيو.
        ياريت لو في زول عنود رابط الي صور ولا فيديو لاي مدرعات ينزلوا لينا.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *