زواج سوداناس

خبير مصري يرد على دراسة تثبت أن المصريين الحاليين ليسوا فراعنة



شارك الموضوع :

وقالت الدراسة التي نشرت في دورية Nature Communications الصادرة عن مجلة Nature العلمية البريطانية الشهيرة إن سكان مصر القدماء ليسوا أفارقة الأصل كسكان مصر الحاليين.

وأكد خبير الآثار المصري، عبد الرحيم ريحان، أن كافة المعلومات التي جاءت في الدراسة غير صحيحة وأن المصريين أصولهم مصرية قديمة وليست شامية أو أفريقية، وأوضح ريحان أن الدراسة التي قامت على تحليل كامل لجينوم سكان مصر القدماء اعتمدت على تحليل الحمض النووي لتسعين مومياء، عاش أصحابها من 1400 قبل الميلاد وحتى عام 400 بعد الميلاد، وهي مومياوات ناتجة من أعمال حفر في منطقة واحدة تسمى أبو صير الملق تابعة لمركز الواسطي في بني سويف.

وأضاف ريحان بأن الدراسة البريطانية ما هي إلا “محاولة التفاف، تحاول فيها الدراسة إثبات أن قدماء المصريين جاءوا من شعوب سكنت موقع سوريا والأردن وفلسطين ولبنان المعروفة ببلاد الشام والتي سكنها العبرانيون وبني إسرائيل قبل قدومهم إلى مصر آمنين مع نبي الله يعقوب عليه السلام خلال توجههم لمقابلة نبي الله يوسف في مصر، وذلك لتأكيد مشاركتهم في بناء الحضارة المصرية وأنهم أصحاب هذه الحضارة”.

وأوضح خبير الآثار المصري بأن اعتماد الدراسة على نماذج من منطقة واحدة فقط وتنتمي لفترة تاريخية محددة، يجعلها دراسة مشكوك في صحتها، خاصة وأنه “لا يحق لدراسة علمية مبنية على آثار مصرية أن تخرج بطرق غير شرعية ودون مشاركة علماء مصريين، وهذا حق إنساني وأخلاقي قبل أن يكون حقا قانونيا”.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        tito13

        ولسة انتو شفتو حاجة يا ملاقيط يا عديمى الاصل .. شمال مصر عبرانى وجنوبها نوبي سودانى .. ده اصل شمال مصر و جنوب مصر وبالدراسات والابحاث التي ترتكز على العلم .. وهكذا تتكشف الحقائق التي عملتم علي اخفائها سنين عددا .. يعني بالعربي كده انتو يامصرائليين جيتو من زين وايه اصلكم يا لمامة يا ملاقيط يا وسخ ياعفن الله لا بارك فيكم يا سرطان العصر

        الرد
      2. 2
        مصطفي حميدان

        أعطوا كل ذي حق حقه فكل الاثار بمناطق النوبة والارض والانسان تخص السودان الحالي ..لليهود ايضا نصيب مما لديكم بل ونصيب معتبر اما اليونانيون فلهم البقية ..كفاكم لصوصية وتزوير للتاريخ.

        الرد
      3. 3
        ابومحمد

        وأكد خبير الآثار المصري، عبد الرحيم ريحان، أن كافة المعلومات التي جاءت في الدراسة غير صحيحة وأن المصريين أصولهم مصرية قديمة وليست شامية أو أفريقية،

        يا سيد الخفير عبدالرحمن ريحان – اصولهم مصرية قديمة ولبست شامية أو افريقية
        طب مصر دي موجودة وين هل هي قارة لوحدها وماذا يعني لفظ افريقيا ، هي قارة للافارقة وتصنيفك هذا اثبت انكم لاتنتمون لهذه الارض فهذه الارض تخص الافارقة ، الحضارة المصرية ليست من الحضارات الاصلية كالحضارات النوبية التي تعتبر اصل الحضارات وبداية الدنيا .
        الحضارة المصرية بدات بعد انحسار البحر الابيض المتوسط وتكونت الدلتا والاراضي الصالحة للزراعة ، فقبل ذلك كان البحر المتوسط متاخما لحدود دولة النوبي الحالية شمال اسوان ومن ثم تكالبت بعد ذلك عليها جيوش الدنيا ونتج عنها هذا النسل الذي لا يعترف لا بالناس ولا بالمكان

        قال خبير قال

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *