عالمية

مارادونا يفوز بمعركته “الافتراضية” ضد شركة ألعاب شهيرة


بعد عدة أشهر من الصراعات التي جمعت الأرجنتيني، دييغو أرماندو مارادونا، المدير الفني لفريق دبا الفجيرة، وشركة “كونامي” اليابانية لألعاب الفيديو، توصل الطرفان إلى اتفاق بدفع تعويض لأسطورة “التانغو”، على خلفية استخدام صورته في النسخة الحالية من لعبة كرة القدم الخاصة بها.

وقال مارادونا، على صفحته الخاصة في موقع “فيسبوك”: “أود إخباركم بأنه بعد عدة اجتماعات توصلت إلى اتفاق مع شركة كونامي، التي لم تتردد في حل الأزمة”، لتؤكد وسائل الإعلام أن المدير الفني الأرجنتيني حصل على تعويض مادي من الشركة اليابانية.

وكانت شركة الألعاب اليابانية قد استخدمت صورة مارادونا بين أساطير اللعبة، ولكنها أكدت في بداية الأمر أن الأمر جاء ضمن اتفاق مع فريق برشلونة، الذي خاص فيه النجم الأرجنتيني السابق فترة احترافية. ولكن بإعادة دراسة الأمر من الجانب القانوني، تبيّن وجود مخالفات استدعت دفع تعويض لمدرب دبا الفجيرة، ويتم إنهاء الأمر بشكل ودي.

وأشارت صحيفة “كلارين” الأرجنتينية إلى أن مارادونا سيحصل على مليون يورو، من أجل استخدام صورته في لعبة “برو إيفولوشن” التي تنتجها الشركة اليابانية، وذك خلال عامي 2018 و2019، وسيخصص النجم الأرجنتيني جزءا من هذه الأموال لتطوير وتحسين ملاعب كرة القدم للهواة في الأرجنتين.

العربي الجديد