زواج سوداناس

معرض لغنائم الدعم السريع من الحركات المسلحة



شارك الموضوع :

استعرضت قوات الدعم السريع ما غنمته من الحركات المسلحة في معارك وادي هور وعين سيرو، من خلال معرض أقامته في الفاشر للمعروضات التي استولت عليها، وتم فتح المعرض الذي أُقيم على شرف تلك المناسبة للجمهور لمدة 3 أيام.
وعدَّد قائد ثاني الدعم السريع العميد ركن عصام فضيل، الإنجازات التي تحققت في المعارك الأخيرة في محوري شرق وجنوب وشمال دارفور، إلى جانب كميات من الذخائر والألغام الأرضية والمتفجرات.

وذكر فضيل وفقاً لـ (شبكة الشروق) أنه تم أسر أكثر من 107 من مقاتلي الحركات المسلحة تم ترحيلهم إلى الخرطوم، وأوضح أن المعارك الأخيرة أكدت انتهاء قوة المسلحين بنسبة ٩٠٪، وبينت قدرة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في حسم المعارك، وتأمين البلاد ضد أي اعتداء خارجي.
ومن جانبه أشار نائب والي شمال دارفور محمد بريمة حسب النبي وزير الثروة الحيوانية بالولاية، لجهود القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وتصديها للحركات المسلحة وتحقيقها الانتصارات التي وصفها بالباهرة، ووضع اليد على الآليات العسكرية التي كانت تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار.
وأشار نائب الوالي إلى انه رغم أجواء السلام والاستقرار والحوار الوطني، إلا أن الحركات المسلحة ظلت مخالفة للقانون، وارتمت في أحضان الارتزاق حتى تم القضاء عليها في مجاهل الصحراء.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *