رياضية

فوز ثمين للأهلي المصري على الوداد


استعاد الأهلي المصري صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم إثر فوزه الثمين على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 2-صفر في الجولة الثالثة، الأحد، على ملعب الجيش في برج العرب، شمالي البلاد.

وسجل مؤمن زكريا (23) والنيجيري جونيور أجايي (77 من ركلة جزاء) الهدفين فارتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط، وتقدم بفارق الأهداف على زاناكو الزامبي، الذي تغلب على كوتون سبور الكاميروني 2-1.

ووقف رصيد الوداد عند 3 نقاط، وبقي عداد نقاط الفريق الكاميروني على الصفر.

وكانت البداية حذرة من الجانبين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات فقلت المحاولات الهجومية الجدية وندرت الفرص مع انحسار اللعب إلى وسط الميدان خلال الدقائق العشرين الأولى، التي شهدت انقضاضات عنيفة على الكرة نتج عنها بعد الخشونة.

وانطلق الأهلي بعد ذلك إلى الهجوم وبسط سيطرته تدريجيا مع تحركات التونسي علي معلول في الجبهة اليسرى، قابلها انكماش الوداد دفاعيا ومحاولة إغلاق المساحات أمام المرمى.

وترجم الأهلي تفوقه الميداني إلى هدف أول حمل توقيع مؤمن زكريا، إثر تمريرة بينية عالية استقبلها أجاي ببراعة، وراوغ الدفاع وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس زهير العروبي بقدمه فارتدت إلى زكريا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى الخالي (23).

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، كاد الوداد يعادل بعد خطأ دفاعي مشترك بين سعد سمير وأحمد حجازي سمح لليبيري وليام جيبور بخطف الكرة وأنقذ شريف إكرامي الموقف ببراعة.

وكما كان متوقعا، انطلق الوداد إلى الهجوم منذ بداية الشوط الثاني، لكنه لجأ إلى تجريب الحلول التقليدية بعد مواجهة دفاع صلب من الأهلي كالتسديد من بعيد دون أن ينجح في مسعاه.

ولجأ مدرب الأهلي حسام البدري إلى تبديلات دفاعية للمحافظة على التقدم، والمدير الفني للوداد إلى تغييرات هجومية، لكن الحال لم يتبدل حتى الدقيقة 77 إثر كرة عرضية من معلول تابعها مؤمن زكريا وارتدت من أحد المدافعين إلى أجايي في مواجهة المرمى فوضعها بسهولة على يسار العروبي.

سكاي نيوز