زواج سوداناس

أكد أنه طالبهم بالمغادرة فوراً .. مجلس الصحوة يقر باحتماء قوة تشادية معارضة بموسى هلال



شارك الموضوع :

اكد مجلس الصحوة وجود قوة تشادية احتمت بدامرة زعيم المجلس الشيخ موسى هلال هرباً من مطاردة قوات الدعم السريع، بيد أنه قطع بأن هلال رفض استضافتهم وطالبهم بالمغادرة فوراً مشيراً إلى أن موسى هلال الذي أسهم فى كسر شوكة تمرد دارفور لا يمكن أن يدعم مجموعات متمردة.

وقال الناطق الرسمى باسم مجلس الصحوة، هارون مديخير فى تصريح لـ”الصيحة”، إن مجلس الصحوة لا يؤوى معارضة تشادية مشيراً إلى أن الحكومة كان لها أن تكتشف وجود القوة التشادية قبل أن يصرح بها قائد قوات الدعم السريع، وقال “هذا الكلام عارٍمن الصحة تماماً” لافتًا إلى أن الامر كله يجري حول قوات تشادية احتمت بموسى هلال، وتابع “العناصر التى تنتمى للمعارضة التشادية كانوا يستقلون 5 عربات وعند احساسهم بتحرك القوات الحكومية جاءوا واحتموا بالشيخ موسى هلال لكنه طلب منهم المغادرة وانسحبت القوة فوراً” مؤكداً وجود شهود عيان على ذلك.

وأكد بأن الشيخ موسى هلال هو الذى أسهم فى كسر شوكة التمرد وبالتالى لايمكن أن يكون داعماً للتمرد بأي صورة من الصور وعد هذا الأمر مجرد مزايدات سياسية.

الخرطوم: عبدالهادى عيسى
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود الحاج

        تبريرات غير مقبولة.. البلد تعيش اوضاع لا تتحمل مثل هذه التصرفات .. ثم وجود المعارضة التشادية وسطكم وحمايتهم تصرف احمق وخاطيء
        ..ووجود المعارضة وسطكم لا يختلف الأمر سواء اعلن عنه الدعم السريع او الحكومة.. اعلان الدعم السرد جاء كرد على اتهامكم للدعم السريع باستفزازهم وادعاء من قبلكم البطولة والتهديد المبطن من قبلكم بأننكم ما زلتم تتمسكون بالصبر..كفاية متاجرة بالقضايا…انطلق هلال بالتحذيرات يمينا ويسارا ..مستهدف وتحذير ومؤامرة وفي النهاية بعد اعلان ادعم السريع تعترف بالحقيقة المؤلمة…الا بقول طلبنا منهم المغادرة…بطولات زائفة..

        الرد
      2. 2
        ابوهبه

        هذا الرجل خارج عن نطاق القانون وبستغل ظروف الاقليم والتباين الموجود فيه ووجود شخص له قوة وسلطة فيه نقص لهيبة البلد سواء كسر شوكة التمرد او كسر عين اتخن تخين في الحكومة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *