زواج سوداناس

الاستثمار تُطلق رؤية إعادة تشغيل الطاقات المتعطلة



شارك الموضوع :

قال وزير الاستثمار مبارك الفاضل إن إعادة تشغيل الطاقات المتعطلة يمثل أولوية في الترويج للاستثمار خلال الفترة المقبلة. وشدَّد على العمل الجاد في تكملة وتفعيل الخارطة الاستثمارية القومية، وتضمين ميزات تفضيلية للاستثمار في المناطق الأقل نمواً والخارجة من حالة الحرب.
وأشار الفاضل، خلال لقائه الإدارات المختصة بالوزارة، إلى أن رؤية الوزارة ستركز وبشكل أساسي على إعادة تشغيل الطاقات الاقتصادية المعطلة للإنتاج في القطاعين الزراعي والصناعي.

وأضاف أن هناك ملايين الأفدنة من الأراضي الزراعية في المشاريع المروية خارج دائرة الإنتاج بالرغم مما تتميز به من بنى تحتية من قنوات وكهرباء وطرق، قال إنها تحتاج للقليل من الجهود لإعادة تأهيلها.

وأفاد الفاضل أن الأولوية في إعادة تشغيل تلك المشروعات ستكون للمناطق التي تأثرت بالنزاعات لتوفير فرص العمل، وتمكين المجتمعات المحلية من تحسين أوضاعهم الاقتصادية، ودعم جهود السلام والاستقرار، إلى جانب المساهمة في توفير الغذاء، بما يتسق وجهود الدولة في الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج والصادر.

وقال إن قضايا الإنتاج وتطوير المواعين الإنتاجية عبر إعادة تشغيل المشروعات الإنتاجية المعطلة، التي تقع في مناطق مأهولة بالسكان، يمثل توجهاً للوزارة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد الفاضل أن تجارب النظام التعاقدي بين المستثمرين الوطنيين والأهالي في القطاع الزراعي من التجارب الرائدة التي يمكن التأسيس عليها لإعادة تشغيل تلك المشروعات، بما يضمن حفظ حقوق الأهالي وزيادة الإنتاج.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ود الخير

        إعادة تشغيل الطاقات المتعطلة يمثل أولوية !!!!! طق حنك يا عدو السودان

        الرد
      2. 2
        احمد

        بالله ماتنساء مصنع الشفاء

        الرد
      3. 3
        007

        الجاسوس …. اها اسع تكون شغال مصري بتجمع ليهم في المعلومات …. بعد مصنع الشفآ … طاقه لجمع المعلومات عن بلدك ياوسخ الضمير …انشا الله يطقك سرطان وامراض عصبيه مع كوليرا وجذام …اميين

        الرد
      4. 4
        wad nabag

        بعيدا عن سلبيات اختلاف السياسيه وجدلها العقيم وانطلاقا من ايجابيات الحوار والائتلاف الوطني متمثلا في الحكومه الجديده فان مايقول به الوزبر عن اعاده اعمار المشاريع القديمه واداخالها دائره الانتاج صحيح تماما !! فهي اقل تكلفه واقصر وقتا لاعاده الاستفاده منها !! واقرب جبرا لضرر المواطن والمزارع والعامل الذي طالت معاناته !! وتمنع تدفق المهاجرين للعاصمه !! وتخلق توازن التنميه في مناطق الهامش التي انتجت حركات التمرد المسلحه !! وتضيف للانتاج والانتجايه التي تهدف اليها الدوله في خطتها التنمويه.
        خطوه اخري في الطريق الصحيح بارك الله في خطاكم ورمضان كربم..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *