زواج سوداناس

الذين رحلوا والذين سيرحلون عن أبرز أندية الدوري الألماني



شارك الموضوع :

بعد انتهاء الموسم الكروي في ألمانيا والتطلع إلى الموسم القادم بدأت الأندية الألمانية البحث عن لاعبين جدد، لكنها في الوقت نفسه تنازلت أو في طريقها للتنازل عن لاعبين لديها، ومن بين هؤلاء لاعبون دوليون عديدون.

ريناتو سانشيز سيرحل عن بايرن أو تتم اعارته

أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية أن بايرن ميونيخ لم يعد لديه من يجب أن يرحل هذا الصيف بعد اعتزال لام وألونسو والحارس توم شتاركه. لكن ثمة عدد من اللاعبين بإمكانهم الرحيل عن النادي وعلى رأسهم البرازيلي دوغلاس كوستا (26 عاما)، الذي يملك عقدا حتى 2020، ولا توجد لديه فرصة ليكون أساسيا في تشكيلة الفريق، حيث أنه حسب بيلد “بقي دون التوقعات”. ويأمل بايرن أن يحصل على أكثر من 40 مليون يورو مقابل التنازل عن كوستا، الذي يبدو أن هناك عددا من الأندية مهتمة به، وهي: يوفنتوس ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وكذلك باريس سان جيرمان.

نجم آخر يمكنه الرحيل هو الفتى الذهبي ريناتو سانشيز (19 عاما)، الذي يمتلك عقدا مع البافاري حتى 2021، لكنه لم يحقق الطفرة المطلوبة. ويأمل بايرن في الحصول على 35 مليون يورو على الأقل للتنازل عن النجم البرتغالي، الذي يبدو أن هناك اهتماما به من قبل انترميلان ويوفنتوس ومان يونايتد وموناكو ومارسيليا، كما أن إمكانية إعارته مطروحة أيضا، حسب بيلد.

لام وألونسو رحلا عن بايرن بايرن ميونيخ وبجوارهما دوغلاس كوستا، الذي في طريقه للرحيل

سفن أولرايش، الحارس الاحتياطي لمانويل نوير، يريد المشاركة أكثر في المباريات ولذلك فمن الممكن أن يرحل أيضا هذا الصيف. ويمتلك أولرايش (28 عاما) عقدا مع البافاري ينتهي العام المقبل. وهناك اهتمام به من قبل أينتراخت فرانكفورت ويريد بايرن الحصول على ثلاثة ملايين يورو على الأقل.

غينتر يرحل بعد رحيل توخل؟

وبالنسبة لريد بول لايبزيغ صاحب المركز الثاني في البوندسليغا هذا الموسم فينتظر رحيل دافي سيلكه، الهداف السابق لأمم أوروبا تحت 19 عاما. سيلكه (22 عاما) لم يشارك في الموسم المنتهي أساسيا مع فريقه سوى مرتين وهو ما جعله يطالب بالرحيل، رغم أن عقده يمتد حتى 2020، وقد اقترب من الرحيل إلى هيرتا برلين مقابل 8.5 مليون يورو. كما سيعير ريد بول لايبزيغ حارسه ماريوس مولر (23 عاما) إلى ريد بول سالزبورغ النمساوي.

أما دورتموند صاحب المركز الثالث فلم يرحل عنه حتى الآن أي لاعب. وهناك المدافع ماتياس غينتر (23 عاما)، ويقال إنه اتفق مع هوفنهايم وسيحصل دورتموند على 15 مليون يورو. لكن غينتر يريد الحديث أولا عن مستقبله مع المدرب الجديد خليفة توخل. ومن المعروف أن غينتر من المعارضين لرحيل المدرب السابق. وهناك أيضا جو هو بارك، الذي ينتظر عرضا للرحيل بدون مقابل. كما يود دورتموند إعارة الإسباني ميكل ميرينو، لاعب الارتكاز، الذي لديه عقد مع النادي حتى 2021.

لم يستطع مونشنغلادباخ شراء المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن المعار له من تشيلسي فعاد اللاعب إلى ناديه الإنجليزي. لكن الخسارة الأكبر هي رحيل محمود داوود إلى دورتموند مقابل 10 ملايين يورو. ويوجد عدد من اللاعبين يمكنهم الرحيل مثل يوليان كورب، وأندريه هان، ونيكو شولتس، وكذلك تيموتيه كولودزيتشاك، الذي اشتراه الفريق في الشتاء من إشبيليه مقابل 10 ملايين يورو، وظهر أنه “صفقة فاشلة”، حسب بيلد.

ماتياس غينتر اعترف بفضل توخل عليه وكان لا يريد أن يرحل المدرب، والآن اللاعب نفسه في الطريق للرحيل عن دورتموند

ليفركوزن في طريقه لخسارة نجومه

وبالنسبة لهامبورغ فقد رحل الحارس رينيه أدلر، الذي يبلغ راتبه السنوي نحو ثلاثة ملايين يورو، وهو مبلغ باهظ لهامبورغ. وكذلك جوهان دجورو، الذي أوقفه المدرب عن المشاركة. كما رحل ماتياس أوسترزولك إلى هانوفر، العائد لدوري الدرجة الأولى “بوندسليغا”. ومن الممكن أن يرحل أيضا آرون هانت وبيير ميشل لازوغا.

وقد رحل عن بايرليفركوزن المدافع عمر توبراك، الذي انتقل إلى دورتموند مقابل 12 مليون يورو. كما رحل روبيرتو هيلبرت، الذي انتهى عقده، ولا يُعلم إلى أين سيذهب. أما داني دا كوستا، فقد رحل إلى فرانكفورت. ويمكن أن يفقد ليفركوزن عددا من أبرز أعمدته هذا الصيف مثل تشيشاريتو (29 عاما)، الذي يثير اهتمام ليون الفرنسي وإشبيليه الإسباني، ويمكن الاستغناء عنه مقابل 15 مليون يورو.

عمر توبراك (يمين) رحل عن ليفركوزن إلى دورتموند، أما تشالهان أوغلو فينتظر عقدا مناسبا للرحيل

صانع الألعاب هاكان تشالهان أوغلو (23 عاما)، لديه عقد حتى 2019، وقد أنهى للتو عقوبة الإيقاف لمدة أربعة أشهر، وباير ليفركوزن مستعد للتنازل عنه إذا ما قُدم له عرضٌ مناسب. أما كريم بلعربي (27 عاما) فلديه عقد مع ليفركوزن حتى 2021، لكن يمكن بيعه مقابل 30 مليون يورو، ويهتم بخدماته أرسنال وتوتنهام. أما اليوناني كرياكوس بابادوبولوس (25 عاما)، المعار إلى هامبورغ، فلديه عقد مع الفريق حتى 2020، لكن هامبورغ يريد الاحتفاظ به، بعدما ساهم بشكل كبير في بقاء الفريق في البوندسليغا. ويطالب ليفركوزن بعشرة ملايين يورو للتنازل عنه.

عائدون للدوري الإنجليزي

عن فرانكفورت رحل بالفعل السويسري هاريس سفروفيتش (25 عاما)، الذي وقع عقدا لخمس سنوات مع بنفيكا البرتغالي في صفقة انتقال حرة، مثله مثل النمساوي هاينز لندنر، الذي جلس على مقعد البدلاء لعامين، ويريد الآن أن يشارك ليصبح حارسا لمرمى بلده.

أما من يمكنهم الرحيل عن فرانكفورت فهم اللاعبون المعارون وأولهم غويلرمو فارلا، المعار من مانشستر يونايتد، الذي منع من المشاركة في نهائي الكأس، لأنه خالف التعليمات ودق وشما، ما سبب له التهابات. ويعود أيضا شاني تاراشاج إلى إيفرتون، كما يعود مايكل هكتور إلى تشيلسي.

DW

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *