زواج سوداناس

الأنظمة النباتية مرتفعة البروتين تقلل من خطر الموت بأمراض القلب



شارك الموضوع :

كثير من الناس يستخدمون وجبات غذائية عالية البروتين لإنقاص الوزن بسرعة، وبمجرد أن تصل إلى هدفك فى الوزن المناسب، فينتقل العديد لنظام أكثر توازنا.

ولكن بعض الناس تتبع نظام غذائى معين على المدى الطويل للحفاظ على فقدان الوزن، وفقدان الوزن من خلال اتباع نظام غذائى بالتأكيد له فوائد كبيرة، بما فى ذلك خفض خطر الإصابة بأمراض ضغط الدم وأمراض القلب والسكرى وبعض أنواع السرطان، وانقطاع النفس أثناء النوم.

معظم الناس أسأل عن حمية عالية من البروتين التفكير فى تناول المزيد من اللحوم والبيض. ولكن البروتين وفيرة فى العديد من مصادر الغذاء الأخرى.

المنتجات الحيوانية عالية فى البروتين تشمل معظم أشكال اللحوم والبيض والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والجبن، وبروتين مصل اللبن.

وتشمل المنتجات النباتية الغنية بالبروتين الفاصوليا والبقوليات، مثل العدس والحمص وفول الصويا والبازلاء، وهناك النباتات الأخرى التى تحتوى على البروتين وتشمل بعض الخضروات (البروكلى والسبانخ، على سبيل المثال)، معظم المكسرات (مثل اللوز والكاجو والفستق والعديد من زبدة الجوز)، والبذور مثل شيا، عباد الشمس، الخشخاش، الكينوا، وغيرها الكثير.

اتباع نظام غذائى عالى البروتين خيار صحى على المدى الطويل؟

كشفت دراسة طبية نشرها موقع” everydayhealth” أنه بالنسبة لكل زيادة بنسبة 10 % فى البروتين الحيوانى الغذائى، كان لدى المشاركين زيادة بنسبة 8 % فى خطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب.

ولكل زيادة بنسبة 3 % فى البروتين النباتى النباتى، انخفض عدد المشاركين فى الوفيات المرتبطة بأمراض القلب بنسبة 12 %.

وكان الناس الذين أبلغوا عن مستويات عالية من استهلاك البروتين الحيوانى وكانوا أكثر عرضة لخطر الموت بسبب أمراض القلب يعانون من زيادة الوزن أو أكثر استقرارا أو استهلاك الكحول أو المدخن.

المزايا الصحية للبروتينات النباتية
وجد الباحثون أن لكل 3 % من الحالات الذين استبدلوا البروتينات النباتية بالبروتين الحيوانى، كان هناك 34 % انخفاضا فى معدل الوفيات (خطر الموت) والحماية من أمراض القلب والإصابة بالسرطان، ويستمد النظام الغذائى الصحى فى المقام الأول من الفواكه والمكسرات والخضراوات، وعدد قليل جدا من الأطعمة المصنعة.

إذا كنت تحصل على البروتين الخاص بك من مصادر حيوانية مثل اللحوم والبيض، ومنتجات الألبان، فأن تغير بعض المنتجات الحيوانية بمصادر البروتين النباتى، له فائدة هائلة فى تقليل خطر الموت من أمراض القلب والسرطان.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *