زواج سوداناس

إعتماد د. عميد محمد الأمين خليفة نائباً لرئيس مجلس الولايات



شارك الموضوع :

نال الدكتور العميد محمد الأمين خليفة ثقة مجلس الولايات بانتخابه نائباً .لرئيس مجلس الولايات في جلسته صباح اليوم برئاسة الدكتور عمر سليمان آدم رئيس المجلس.
وكان المجلس في جلسته قد أعتمد دكتور محمد الأمين خليفة الذي رشحه عضو المجلس الدكتور ابراهيم يوسف هباني نائب رئيس المجلس وثنى الترشيح ابو بكر يحي الفضل، كما رشحت البروفيسور سعاد .الفاتح الأستاذة حليمة محمد تبن التي رفضت الترشيح.
وقال الأستاذ تاج الدين بانقا عضو المجلس ان الدكتور العميد محمد الامين خليفة وانتمائه للقوات المسلحة التي تدرج فيها لدرجة عميد وتدرج الي مجلس قيادة الثورة اكسبته قومية، مضيفاً أنه لم تكن له انحيازات .قبلية اوجهوية.
وأشار تاج الدين إلى أن د. محمد الامين اهل نفسه في العلوم المدنية ودرس علم الاجتماع حتى نال درجة الدكتوراه، قائلاً إنه طور نفسه في اللغات فهو يتحدث اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وكان رئيساً للمجلس الوطني الانتقالي.
واوضح انه كان رئيساً لاتحادات البرلمانات العربية والإفريقية وعمل في البرلمانات الآسيوية.
وتم اختياره رئيساً للجنة السلام والوحدة في الحوار الوطني، وقاد اول وفد للمفاوضات بعد قيام ثورة الانقاذ الوطني.
ومن جانبه شكر د.عميد محمد الأمين خليفة اعضاء المجلس على الثقة التي اولوها له،قائلا (انه منذ ان جئنا الي هذا المجلس يحدونا الامل في العمل سويا) .
وقال إن الاجراء الذي تم عبر اعضاء المجلس لاختياره إجراء صحيح يؤكد أن المجلس سيد نفسه يستطيع ان يغير كل شئ، قائلاً إن هذه طبيعة الحريات والديمقراطيات.
وأكد أنه سيكون عند حسن ظن المجلس، مضيفاً “يحدونا امل كبير وعمل كثير لنترجم العمل ونمضي معا بالسودان الي مانصبو اليه” .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صديق حسين

        دي اخر صيحات ارفاق اللقب العلمي بالاسم فكيف نال محمد الأمين خليفه الدكتوراء هل من مجيب؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *