زواج سوداناس

جهاز المغتربين يدشن نظام التواصل عن بعد ( فيديو كونفرانس ) من دبي



شارك الموضوع :

دشن السفير الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج نظام التواصل عن بعد ( فيديو كونفرانس) من مقر القنصلية العامة لجمهورية السودان بدبي بحضور السفير عبد العظيم الكاروري قنصل السودان العام بدبي وأعضاء البعثة السودانية بدبي و دكتور عثمان حسن عثمان مدير إدارة نقل المعرفة بجهاز المغتربين.
وأعرب الأمين العام لجهاز المغتربين في حديثه من الخرطوم مع أعضاء البعثة الدبلوماسية بدبي عن سعادته ببدء العمل بنظام التواصل عن بعد عبر الغرفة الافتراضية (الفيديو كونفرانس) كواحدة من أهم نتائج مؤتمر العلماء والكفاءات السودانية بالخارج الذي انعقد بالخرطوم فبراير الماضي مؤكدا ان نظام التواصل الذي بدأ امس يتيح الفرصة لنقل المعارف والخبرات بأيسر الطرق ويمكن جهاز المغتربين من التواصل المباشر مع العلماء والخبراء السودانيين في منطقة الخليج العربي وعقد ورش العمل والمؤتمرات المتخصصة من دون الحاجة إلى الحضور إلى السودان.
وأعلن دكتور عثمان حسن عثمان مدير إدارة نقل المعرفة بجهاز المغتربين عن اكتمال كافة الترتيبات الفنية لانطلاقة المشروع وتمت تجربته بنجاح ويتم الترتيب خلال اليومين القادمين إقامة جلسة تفاكرية مع العلماء السودانيين بدولة الامارات العربية المتحدة للتفاكر حول كيفية الاستفادة من المشروع بالصورة المثلى.
من جانبهم اشاد اعضاء البعثة الدبلوماسية بدبي بالمشروع مبينين أنه من أنجع الوسائل لتعزيز التواصل والتفاكر مع العلماء السودانيين بالخارج.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        الرشيد

        ماذا سيستفيد المغترب محمد أحمد من ذلك ؟ ولماذا لا تقوم وزارة الإتصالات أو الإعلام أو أي جهة تهتم بشأن التقانة ونقلها بذلك؟ فالجهاز معني فقط بتنظيم شؤون المغتربين كما يبدو من إسمه ..

        الرد
      2. 2
        عباس احمد

        والله يا جماعة انحنا عايزين من الجهاز ان يجتهد فى ان يراعى ظروف اخواننا الذين قضوا فى الغربة جل اعمارهم فمنهم من تعدى الاربعين عاما فى الغربة فأمثال هؤلاء يجب ان يعاملوا معاملة خاصة وان تصدر بحقهم قرارات خاصة مش يعاملوا كمعاملة من اغترب ثلاث او اربعة سنوات لانهم لو عوملوا بمثل هذه الطريقة فسوف يكونون مظلومين ظلم شديد خاصة وانهم دفعوا من الضرائب لهذه الدولة ما يساوى الكثير لذا يجب من دكتور كرار ان يحاول انصافهم خاصة وانهم صاروا كبارا فى السن .

        الرد
      3. 3
        AbuYasir

        اذا كان الفيديو كونفرانس واحد من اهم نتائج مؤتمر العلماء والكفاءات السودانية بالخارج فهذا يعني أن المؤتمر ونتائجه أي كلام فهذه التقنية لاتحتاج الي علماء وكفاءات فهي مستعملة منذ سنوات طويلة. لست ادري لماذا لا نرتقي بتفكيرنا وطموحاتنا الي مستويات ارقي واكبر من هذه المهازل.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *