زواج سوداناس

وزارة الصحة ولاية الخرطوم: كافة حالات الإسهال المائي بمستشفيات الولاية تم علاجها



شارك الموضوع :

أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن معالجة كافة حالات الاسهالات المائية بمستشفيات الولاية مشيرة إلى أن عدد الحالات الواردة إليها بلغ 30 حالة بمنطقة طيبة الأحامدة غادر9 منهم المستشفى والبقية أوضاعهم مستقرة .
وأعلنت الوزارة إكمال تجهيزها لغرف العزل بالمستشفيات وتجهيز الطواقم الطبية من أطباء وكوادر تمريض لمعالجة كافة الحالات الوارده إليها.
وقال بروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بالولاية لدى تفقده مراكز علاج الإسهال المائي بمستشفى بحري التعليمي اليوم أن حالات الإسهالات المائية شهدت انحسارا ولم يتم تسجيل وفيات ليوم امس ،مشيراً الى أن سجل الوفيات التراكمي بلغ 4 وفيات حتى الآن منذ تسجيل حالات الإصابة بالاسهالات المائية ،جازما بأن الإسهالات المائية الموجودة بالولاية ليست كوليرا وبائية إنما هي اسهال مائي.
وأشار حميدة إلى التئام اجتماع وزراء حكومة ولاية الخرطوم أمس والذي قدمت من خلاله وزارة الصحة تقريرها عن الاسهالات المائية لافتا إلى أن الاجتماع أوصى بتحريك آليات النظافة بكل محليات الولاية.
وشدد الاجتماع على ضرورة كلورة مياه الشرب بشكل متواصل و أن وزارة الصحة ولاية الخرطوم قامت بكلورة الآبار الصالحة للشرب بكل الولاية.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *