سياسية

وزير الخارجية: حل قضية حلايب متروك للرئيسين


قال بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية إن قضية حلايب متروكة للرئيسين السوداني والمصري، وزاد قائلا” سنحلها إما بالحوار المباشر أو التحكيم الدولي”.

وأكد غندور – لدى مخاطيته البرلمان يوم الأربعاء؛ بعد استعراض أداء وزارته للربع الأخير من العام 2016، والربع الأول للعام الحالي وماتبقى من خطته، أن العلاقة بين السودان ومصر يجب أن نأخذها بوقائع التاريخ والجغرافيا والمحافظة عليها في أحلك الظروف حفاظا على مصالح الشعبين فى وداي النيل.

وطالب غندور المعدنين بعدم تخطي حدود الوطن حفاظا على سلامة أرواحهم، مبينا أن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر مسؤولية الدولة.

وعن الأزمة الخليجية قال غندور ” إننا سنعمل على إصلاح ذات البين بين إخواننا وأشقائنا،” مؤكداً أن قادة هذه الدول العربية سيتوافقون لأن مايربط بينهم أكثر من صلة الدم .

الخرطوم 7-6-2017 (سونا)


‫5 تعليقات

  1. والله عارفين انو دمك المصري سيكبح جماح الشعب السوداني من الحصول على حقوقه في شلاتين و حلايب. انت ياغندور تعمل للحفاظ على المصالح المصرية و الابقاء على السودان تابعا ذليلا للتكبر المصري. انت اضعف من ان تمثل هذا الشعب الابي..ارحل ارحل. عد الى بلدك مصر.

  2. أصبح يهدد في المعدنيين،،
    قالو ليك بقبضو عليهم من داخل حدودنا،،
    بالمناسبة وين معدات وذهب المعدنيين؟
    المصريين بيضحكو عليكم صدقوني!!!!

  3. هذا الرجل موظف علاقات عامة وليس بوزير خارجيه غير ملم
    بطبيعة مهامه كوزير لي الخارجيه والله بقينا نتحسر علي ايام كرتي برغم ماضيه فهو افضل مليون مرة ويجيد التعامل
    مع هؤلاء المصريين

  4. حلايب متروكة للبشير البشسير والله لو قابل السيسي ماية مراة مايطالب بيها يكون مثل الصبت فيه مطر وبسبب البشير ضاعت والله لو كان للسودان اخر في مكان البشير صدقوني ماقعد المصريين يوما في حلايب والسبب الخلاهم معاندينن لانهم شايفين البشير رجل بارد ماجادي في مطالبه بحلايب وهم عارفنها سودانية لكن بيقولو دي فىصة كم سنة على احتلال حلايب ماشايفين مظاهرات وعلى اعتصام ولا احتجاج ولا حتى تفجيرات انتحارية الكل ساكت والبشير بس مجرد كلام حلايب سودانية من دون اي عمل على وجه الارض مثل مافعل المصرين عملوا كل شي مصروا المواطنين في احسن من كده؟طبعا مافي وعملوا تنمية