زواج سوداناس

نائب الرئيس السوداني: نأمل ان تتجاوز دول الخليج محنة الخلافات



شارك الموضوع :

أعرب حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهوريه عن أمله في أن تتجاوز دول الخليج العربي محنة الخلافات وإعادة وحدة الصفوف في مواجهة التحديات المشتركة، متمنيا أن تكلل جهود الوساطة التي تقودها الكويت والسودان وعدد من الدول العربية بالنجاح لطي الخلافات وجمع الصف العربي والإسلامي .

جاء ذلك لدى مخاطبته مساء يوم الأربعاء الإفطار السنوي لقيادات المؤتمر الوطني الذي شرفته قيادات القوى السياسية والحركات المكونة للحكومة .

و أكد حسبو أن التحدي القائم الآن أمام الجميع هو كيفية إنزال مخرجات الحوار الوطني على أرض الواقع، مشيرا إلى أن تشكيل حكومة الوفاق الوطنى ما هو إلا وسيلة من وسائل إنزال هذه المخرجات والقيم والغايات وجعلها ثقافة عامة تسعى بين الناس وتغيير العنف اللفظي والجسدي للتراضي والحب والوفاق بين جميع مكونات الشعب السوداني .

وقال إن المطلوب الآن من القوى السياسية الحاكمة العمل على تبسيط مخرجات الحوار الوطني في لغة بسيطة وترجمتها على أرض الواقع في شكل ثقافة عامة ومنهج تستوعبه القواعد . وعبر نائب رئيس الجمهوريه عن أمله في أن توفق الحكومة في تحقيق تطلعات الشعب السوداني الذي أشار إلى انه صبر كثيرا، مؤكدا أن الوطنية باستطاعتها تحقيق هذه التطلعات بعد تجاوزها للخلافات وتوفر الإرادة السياسية الموحدة . وجدد التأكيد بأن الباب مفتوح للذين لم يلحقوا بالحوار، وأنه ليس هناك حل لقضايا الوطن وجمع الصف غير نهج الحوار الوطني.

الخرطوم 7-6-2017 (سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ود الشيخ

        لا توجد منطقة وسطى ما بين الجنة والنار .. دقستوا يا اخوان السودان يا حرامية يا فاسقين يا زناة يا لصوص يا مجرمين ..

        الرد
      2. 2
        سوداني للأبد

        تعليقك ياود الشيخ لاهذا مكانه ولازمانه

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *