زواج سوداناس

كوريا الشمالية تتوعد اليابان: ستسبقون الولايات المتحدة إلى رماد!



شارك الموضوع :

توعد رئيس لجنة شؤون الحفاظ على السلام في كوريا الشمالية اليابان بأنها ستستحيل إلى رماد قبل أن يُفعل ذلك بالولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن المسؤول قوله: “إذا كانت اليابان قلقة بالفعل بشأن أمنها، فيتوجب عليها الامتناع عن السياسة العدائية ضد كوريا الشمالية، وأن تبعد عن أراضيها القواعد الأمريكية، وعليها أن تذكر أن الأرخبيل يمكن أن يتحول إلى رماد قبل أن يحل هذا المصير بالولايات المتحدة في حالة حدوث ظروف غير متوقعة، وإن هي واصلت التصرف بهذا الشكل العدائي ضد بلادنا”.

وذكّر المسؤول الكوري الشمالي اليابان بأنها دولة من الجزر، و”يجب أن لا تنجر إلى مغامرات في مواجهة دولة نووية لا تقهر ولا ترحم”، وهي ما تمثله كوريا الشمالية.

انزعاج كوريا الشمالية أثارته التصريحات اليابانية عن تحالف طوكيو الراسخ مع الولايات المتحدة، ردا على التجارب الصاروخية البالستية لكوريا الشمالية التي تجرى في الفترة الأخيرة بانقطاع أسبوعي.

آخر هذه التجارب الصاروخية المكثفة، كان صباح اليوم حينما أطلقت بيونغ يانغ عدة صواريخ مضادة للسفن، وسبقت ذلك تجربة في 29 مايو/أيار، أطلق خلالها صاروخ بالستي مزود بمنظومة توجيه وملاحة لاعتراض الصواريخ المعادية.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        ديامي قديم

        الود الكوري أب جضوم ده متهور جداً ، ذي الثعلب توقعوا منه أي حاجة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *