زواج سوداناس

وزارة الدفاع: التمرد انتهى في دارفور



شارك الموضوع :

قالت وزارة الدفاع إن التمرد انتهى في دارفور بعد معركة (عين سرو) الأخيرة، وصدها لهجوم المتمردين القادم من دولتي ليبيا وجنوب السودان، وأضافت أن القوات المسلحة استولت خلال الهجوم على كمية كبيرة من الأسلحة والعتاد.

وجدَّد وزير الدولة في وزارة الدفاع، الفريق ركن علي محمد سالم، خلال عرضه تقرير الوزارة أمام البرلمان، التأكيد على التزام القوات المسلحة، ودعوتها للسلام، وتمسكها بقرارات رئيس الجمهورية عمر البشير بوقف إطلاق النار. وشدَّد سالم على حرص القوات المسلحة على الحفاظ على أمن وسلامة الوطن وحراسة حدوده، وصونها من الأعداء وسلامة وأمن المواطنين. ولفت إلى جهود القوات المسلحة في مكافحة الألغام ومخلفات الحرب في ولايتي كسلا والبحر الأحمر، حيث تم إعلان البحر الأحمر ومنطقة (فوربرقنا) بدارفور منطقيتن خاليتين من الألغام. وكشف الوزير عن إيداع خريطة لدى الأمم المتحدة كمرجع لحل للنزاعات، مشيراً إلى أن الوزارة قامت الفترة الماضية بترميم وإصلاح المطارات بولايات البلاد.

ودعا وزير الدولة بالدفاع حسب شبكة الشروق، إلى استكمال المشروعات التي لم تكتمل العام الماضي، متطرقاً في تقريره إلى علاقات القوات المسلحة الخارجية في المجال العسكري وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب. ورداً عن أسئلة نواب البرلمان، شدَّد سالم على أهمية بسط هيبة الدولة وجمع السلاح من أيدي المواطنين. ولفت إلى جهود والي ولاية القضارف ميرغني صالح في أزمة منطقة الفشقة الواقعة على الحدود مع دولة إثيوبيا.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        Sabir

        ده ( نفس ) الهجوم اللي ( صدَّوهو ) ناس حميدتي ( واللاَّ ) واحد تاني ؟؟؟

        الرد
      2. 2
        انور

        اللهم لك الحمد والشكر
        الله بحفظ السودان الحبيب من شرور الاعداء والمتربصين بأمنه .

        الرد
      3. 3
        انور

        يحفظ

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *