زواج سوداناس

الصحة الاتحادية تؤكد انحسار حالات الإسهال المائي بالنيل الأبيض وتكشف خطة العمل لتعزيز الصحة بالولاية



شارك الموضوع :

كشفت جولة ميدانية قام بها دكتور عصام الدين محمد عبدالله وكيل وزارة الصحة الاتحادية بولاية النيل الأبيض عن انحسار حالات الإسهال المائي بالولاية وتسجيل حالة إصابة واحدة اليوم الخميس.
وأعلن وكيل الوزارة انحسار الاسهالات المائية بالولاية كاشفاً عن خطة الوزارة الاتحادية الرامية للعمل في مسارات مختلفة لتعزيز الصحة بالولاية بعد انحسار الاسهالات.
وقال إن المسار الأول يشمل التوعية والتثقيف الصحي وكلورة مصادر المياه والوقوف على منازل أسر المصابين ولفت إلى أن الشق الآخر يركز على الحل الدائم والمتمثل في توفير مصادر مياه نظيفة ولاسيما التي تكون من النيل مباشرة.
وتفقد الوكيل محليات الولاية المختلفة ووقف ميدانيا على عمل غرف الطوارئ و مصادر مياه الشرب كما تفقد بعض أسر المصابين للاطمئنان على فاعلية البرامج الإرشادية وجدد التزام وزارة الصحة بالاستمرار في تقديم الدعم اللازم إلى أن يتم الحل الجذري لحدوث الإسهالات وذلك بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.
ومن جانبه أكد مدير مركز المعلومات بمحلية الدويم الاستاذ عماد الدين عبد الرحمن سليمان أن جميع المؤسسات الصحية والبالغ عددها 38 مؤسسة بالمحلية شهدت حالة إصابة واحدة اليوم الخميس.

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *