سياسية

الصحة بولاية الخرطوم: استقبال 81 حالة إصابة بالإسهال تم علاجها ولم تسجل حالة وفاة


كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن استقبالها لـ(81) حالة إصابة بالإسهال منها (17) حالة بالإسهال المائي الخفيف والبقية إسهال عادي بمستشفى بحري التعليمي، مشيرة إلى عدم تسجيل حالات وفاة خلال الأربعة أيام الماضية، وأن جميع المرضى تم علاجهم .

وشدد البروفيسور مأمون حميدة وزير الصحة بولاية الخرطوم – خلال زيارته برفقة وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د. فردوس عبدالرحمن لمستشفيي بحري والأكاديمي يوم الخميس- شدد على ضرورة التوعية وسط وسائل الإعلام المختلفة؛ وإرشاد المواطنين بالالتزام بقوانين النظافة وغسيل الأيدي تكرارا.

ولفت حميدة إلى أن الوزارة وفرت جميع المستلزمات الطبية والعلاجية في جميع المستشفيات لعلاج جميع الحالات التي ترد إليها، ونوه حميدة إلى أن حالات الإسهال المائي شهدت انحسارا كبيرا بفضل الاهتمام بعمليات النظافة ونقل النفايات المكدسة في الأحياء والتخلص منها.

الخرطوم في 8-6 (سونا)


‫2 تعليقات

  1. وزير الصحة الكلامي هو الذي اذا وقع الفاس في الراس يتبجح علي الكل واخيرا المواطن هو السبب في كل البحصل لصحته وهو ما عنده اي دخل غير الوزارة فقط اما المسئولية فتقع علي الاطباء وليس كل الاطباء وعلي ناس النفايات ووزير البيئة وزير البيئة ليست مسئوليتي وكل واحد يرمي والكلام لا يودي ولا يجيب يا ايها المواطنين عالجوا انفسكم بانفسكم واتركوهم ومكاتبهم .

  2. بدون حياد
    افتكر قصة الاسهالات دي قصة مشتركة
    اولا المواطنيين لازم يهتمو بالنظافة عامة
    اولا تغطية الاكل وثانيا ياخ غسل الايدي وحاجات بدائية للعناية بالصحه ما بنهتم بيها
    النفايات والكوش الي قدام كل بيت دي مشكلة مشتركة صحة البيئة مع المحليات والمواطنين
    ثالثا وزارة الصحة المفترض انو عارفة في فتره الصيف وكل سنة تحصل المشكلة دي تجهز العلاج (كوادر واماكن ودواء)