زواج سوداناس

قوش ينصح قطر بالإنصياع لمتطلبات الأمن الخليجي



شارك الموضوع :

نصح المدير العام السابق لجهاز الامن والمخابرات الوطني، النائب البرلماني الحالي الفريق صلاح قوش، بانصياع قطر لمتطلبات الأمن القومي الخليجي، وان تبتعد عن إيران التي رأى أنها تهدد الأمن في العالمين العربي والاسلامي، وأن تبتعد عن الشبهات والتحريض الإعلامي.
ورداً على سؤال (الجريدة) حول حديث قوش بالبرلمان الداعي لعدم تصنيف حماس والإخوان المسلمين كمنظمتين ارهابيتين، قال قوش ان ما ورد على لسانه بالبرلمان كان تساؤلاً في إطار علاقات السودان الخارجية، وأبان انه سأل هل السودان يصنف حماس والإخوان كحركتين ارهابيتين؟، ولفت الى انه لم يشر من قريب أو بعيد لموقف مساند للدوحة كما أشار الطيب مصطفى.
وأضاف (موقفنا يجب ان يكون صلباً ومؤيداً للرياض وأبو ظبي، فنحن نعمل لتحالف مشترك لمواجهة إيران، وموقفنا لا ينفصل عن هذا التحالف).

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        قوم لف …. انت السائلك منو .. يا ابو راى !!!!

        الرد
      2. 2
        شارد ما وارد

        كنت اعتقد ان الفريق قوش اكثر حكمة وحنكة مما قاله في المقال اعلاه..
        لكن بما انه في خارج المنصب الدستورية فأرجو ان يعدل عن كلامه هذا ،، الذي لا يمت الى واقع الامر بصلة ،، خصوصا وان الطرف الذي له اكبر علاقات تجارية واستثمارية مع ايران ليست قطر ولا السعودية ولا البحرين ،، والباقي متروك لاستنتاجات الفريق قوش.
        لابد ان يمتنع جميع من في الحكومة او البرلمان او الاحزاب عن الادلاء بتصاريح في هذا الموضوع ،، مهما كانت ايجابية في رأيهم،، ويترك الامر فقط لشخص واااحد تحدده الحكومة كناطق رسمي بلسانها.
        اعداء السودان داخله وحوله كثر،، وما ابناء شمال وادي النيل مننا ببعيدين ،، وما نواياهم المبيتة تجاه سوداننا العزيز بخافية عن كل ذي عقل وبصيرة.
        والله هو الحافظ وهو الهادي إلى سواء السبيل.

        الرد
      3. 3
        الزينو

        وكان وين رايك ده لما لمت قطر حركات دارفور وعملت اتفاقية سلام؟ وكان وين لما قطر مولت السلام فى دارفور بمدارس ومستشفيات وموية وكهربا؟ وكان وين لما دعمت قطر اقتصادنا المتهالك بودايع وغيرها؟ وكان وين لما قطر مولت ولا تزال مشاريع الآثار والترميم والتسويق السياحى؟
        اختشى على دمك وانطم واسكت. اذا انتو انتهازيين وما بتعرفوا المعروف فالشعب السودانى خلوق وما بنسى افضال الناس.
        اتوسطوا بيناتهم او قولو خير او بالقليل انطمو واسكتو
        مؤتمر وطنى رمة

        الرد
      4. 4
        أبو هاجر

        هل يحاول إثبات أنه (رجل أمريكا) كما زعموا؟
        إذا كان فعلاً سلّم قوائم الإسلاميّين لأمريكا -هذا الموقف يتماشي مع قناعاته.

        الرد
      5. 5
        أحمد

        صدقت يا الزينو الشعب السوداني ما بينسی الجميل و أزيدك تذكر مظاهرات سبتمبر لما قناة الجزيره تغطيتها كانت مهنيه و العربيه و سكاي نيوز بيتكلمواعن ثوره شعبيه و سقوط النظام و إنحياز الجيش للشعب و أخره تذكر يا الزينو لما السعوديه منعت طائرة البشير من عبور أراضيها و أرجعتوا للسودان و كانت إهانه كبيره في الوقت اللي قطر كانت تأسس بنك إعمار دارفور و تسعی بكل ما أؤتيت من قوه للسلام بإغراءات للجانبين و الكثير الكثير ! الحقيقه أنحنا بعنا إيران بدراهم معدوده و بعنا سوريا بشار الأسد أول دوله ترفض المحكمه الجنائيه والآن بعنا قطر و الله عيب !
        شوف الصداقه الحقيقه لما سوريا مرت بمحنه إيران و حزب الله و روسيا و أحزاب عراقيه وقفت بقوه و قاتلت لأنه سوريا كانت تدعم حزب الله في حربه ضد إسرائيل !
        فضحتونا يا عالم خلي عندكم شويه مبادئ يا حكومه !

        الرد
      6. 6
        ود الفريق

        طيب لو انتي بتفهم كدا لما كنت ماسك امن البلد الداخلي و الخارجية إيران دي ما كانت حبيبتكم، ماكنتوا شايفين خطرها علي الأمن الداخلي و الخارجية ليه و لا الوقت داك كان قتل وتعذيب واعتقال وضرب وتشريد الشرفاء من اهل البلاد غاشي عيونكم يا داب عرفتوا الكلام دا

        الرد
      7. 7
        ود الحاج

        البراميل الفارغة مصدر ازعاج

        الرد
      8. 8
        شجن

        خسئت يا قوش يا منبطح .

        الرد
      9. 9
        عابر

        ده الكلام الصح والقوى البفيد السودان من غير السياسه العاطفيه الاضرت بالسودان. السودان الان جزء من تحالف قوى ولاعب مؤثر وعلى وشك رفع العقوبات نسبة لدوره فى هذا التحالف. اى انحياز لغير السعوديه سينسف تلك الجهود ويتسبب فى كثير من المضار الذى لا يحمد عقباها اولها تجميد رفع العقوبات

        الرد
      10. 10
        عابد

        ضابط امن ولم تتعلم المفروض يكون ردك غير حسب رتبتك ومهنتك سابقا

        الرد
      11. 11
        عابد

        والله الثلاث شر فقط احتاجوك اليوم

        الرد
      12. 12
        الحلفاوى

        الكلام ده جودية منك ولا الحكومة قالت ليك قولوا تفاديا للاحراج يعني بقيت ذي ضاحي خلفان كده

        الرد
      13. 13
        زول ساي

        المشكلة اكبر وأعمق من انصياع، هناك سياسة مرسومة لتجعل عالمنا يدور حول حلقة مفرغة، أنهم صنعوا الساقية واتوا بالثور الذى يلف حولها، فليس أمامه غير مسار واحد وهو الدوران حول هذه الساقية لينتفع بها غيره.

        الرد
      14. 14
        abdulq

        روح ياحرامي. أبوك الحلبي اعتاد ان يطلق البخور ويكسر الثلج للمصريين وكبار المسؤولين في الدولة. انت وابوك ولاءكم. دائما مرتبطة بمصر لا للسودان. ارتبطتم. بالسودان فقط. للنصب. الغش و الاحتيال. وانت اول جاسوس من جواسيس مصر كل وأدق الاسرار في الدولة السودانية ترسلها إلى لأن ولاءك لمصر أكثر من السودان أصبحت عند السودانيين ورقة محرقة.

        الرد
      15. 15
        Osama

        غي تقديري الموقف حساس جدا وفي ظرف دقيق ومحرج الي ابعد . السودان وجد نفسه في منطقه حرجه جدا الآن باعتباره حليف استراتيجي للدولتين وله مصالح مشتركه وكلا الدولتين لعبت دورا مهمه في حللة بعض مشاكل السودان المتازمه . قطر ساهمت في حل مشكلة دارفور من خلال مؤتمراتها والسعوديه اخيرا صارت تلعب ايضا دورا مرثرا مع امريكا في انهاء العقوبات عن السودان اضافه الي قوة الاستثمارات التي بدات تنهال علي السودان بعد انخراطه في الحلف الخليجي ضد ايران و7ناك بشريات قادمه للسودان من دول الخليج . فهنا تكمن الاشكاليه العميقه جدا كيف يتعامل السودان مع هذه الازمه خصوصا وانها في تنامي مستمر بحتم ان يكون للسودان دور واضح فيها . يجب علي الحكومه ان تتعامل بحكمه ومسئوليه وذكاء مع هذا الملف الحساس جدا وان تكف عن التصريحات بكل اشكالها وان لاتنحاز لاي جهة عسي تنجح المساعي الحميده ويكون الله قد انقذ السودان واخرجه من هذا الحرج . علي الرئيس عمر البشير ان يوجه اركان دولته بالصمت حيال مايجري في الخليج لان اي تصريح اعلامي في المقدور فبركته وتغيير شكله ومضمونه خصوصا مصر التي الان تراقب عن كثب موقف السودان وفي نوايا الخبيثه إخراجه من المعسكر السعودي فهي الان تصب الزيت في النار وتأجج الصراع الخليجي لحساباتها ومصالحها . نامل ان تسير الامور بما تقتضيه مصلحة الوطن في ظل تشكيل التحالفات الجديده او ان يسهم السودان بحكم علاقته بالدولتين في تقريب وجهات النظر . والله الموفق

        الرد
      16. 16
        عباس على محمد ادريس

        الموضوع يا جماعه خطير وحساس جدا. وهذا نتيجه قمه ترامب فى السعودبه. هى محارب الارهاب الذى يمثل الاخوان فى نظر امريكا .والحكومه السودانيه فى مشكله حقيقه هى امام خباران .الاول:-
        ادا وققت مع قطر فانها ستخسر امريكا والسعوديه فلا تنتظر عقوبات ترفع وتصنف كدوله راعيه للارهاب.
        التانى.
        ادا وقفت مع السعوديه ضد قطر بداك تكون قد تخلت عن اسلاميتها وشعراتها وكذاك تخلت عن من اسسوا هذا الحكومه فى بديتها من الاسلامين الذين اخدوا منهجهم من الاخوان المسلمين فى مصر.والاخير هوالخيار الورد من كلام غندور الوااااضح

        الرد
      17. 17
        الجقر

        اولاد العوض أمثال قوش لا شرف ولا مروءة وديدنهم الوقوف الى جانب من يدفع اكثر والسودان لا يهم بل قبيلته وبقاءه الأهم

        الرد
      18. 18
        السر عباس

        يا جماعة الراجل صفقات البترول بتاعتو كلها بيعملها في الامارات بواسطة شركته المسجلة في دبي و انتوا كده حا تخربوا عليهو السوق !!!
        ديل ناس ما عندهم دين الا الدرهم و الدينار .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *