زواج سوداناس

المؤتمرالوطني يدعم جهود احتواء أزمة دول الخليج



شارك الموضوع :

أكد المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، أهمية احتواء الأزمة بين دول الخليج.
وعبر المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، في اجتماعه الذي انتهى في الساعات الاولى من صباح أمس، برئاسة رئيس الجمهورية، رئيس الحزب المشير عمر البشير، عن اسفه للتطورات السالبة بالخليج وأعلن دعمه للجهود المبذولة لاحتواء الأزمة التي تشهدها دول الخليج حالياً عبر الحوار والطرق السلمية.
وكانت (5) دول (السعودية، الإمارات، البحرين، اليمن ومصر) قد قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر يوم الاثنين الماضي واتهمتها بدعم الإرهاب.
وأفاد نائب رئيس الحزب المهندس إبراهيم محمود، حسب (سونا) أن المكتب القيادي أمن على الاتصالات التي اجراها رئيس الجمهورية مع الاطراف المختلفة ودعمه الجهود التي بدأت الآن لاحتواء الازمة سلمياً، وفي مقدمتها جهود امير دولة الكويت الشقيقة، وأكد دعم السودان لتلك الجهود.
وشدد الحزب على دعمه لجهود أمير الكويت الرامية للاتصال بكل قادة الدول العربية للعمل من اجل الوصول لحل وفاقي سلمي لهذه الازمة، ولفت المكتب القيادي تجاوز الازمة وأن تمضي الأمة العربية والاسلامية في صف موحد لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة بصورة كبيرة هذه الايام.
وكان المكتب القيادي للمؤتمر الوطني قد إطلع في ذات الاجتماع، على التطورات المحلية والإقليمية ونتائج زيارة وزير الخارجية لجمهورية مصر العربية والاجراءات التي بدأت لمعالجة الأزمة بين البلدين في إطار العلاقة بين الرئيسين وتمليك كل الحقائق للطرف الرسمي والسعي معه لتجاوز الأزمة التي مرت بها العلاقات في الفترة الماضية.
وأمن الاجتماع على توسيع التحالفات الخارجية والتواصل مع كل الدول على المستويين العربي والافريقي وعالمياً لدعم الأمن والسلم الدوليين. وأكد المكتب القيادي للمؤتمر الوطني موقف السودان الداعم لتوفير الأمن في المنطقة والعالم.

الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        صامدون

        صلاح قوش فى السودان
        وضاحي خلفان فى دبي
        العجيب المشرب مختلف
        والرشح واحد

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *