زواج سوداناس

غندور: السيسي طلب التحقيق بشأن دعم الحركات المسلحة بدارفور



شارك الموضوع :

قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، امس الخميس، إن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وجه بالتحقيق في اتهامات الخرطوم بشأن ضلوع مصر في الهجوم الأخير، الذي نفذه متمردون سودانيون في مناطق بدارفور.

واتهم السودان مصر إلى جانب ليبيا وجنوب السودان بدعم الحركات المسلحة الدارفورية في العمليات العسكرية التي نفذتها قبل عشرة أيام في مناطق بدارفور. وأكد السودان أنه وضع يده على عتاد عسكري مصري المنشأ بحوزة الحركات الدارفورية.

وتطرق مجلس الوزراء السوداني في جلسته اليوم إلى حيثيات الاتهام السوداني لمصر وجنوب السودان وليبيا بدعم الحركات الدارفورية. وأبلغ غندور الوزراء بتوجيهات للسيسي بالتحقيق في الاتهامات السودانية، بعد أن سلمه أدلة واضحة وموثقة عن الدور المصري في دارفور، خلال زيارته القاهرة السبت الماضي.

من جهة أخرى، أكدت الخارجية السودانية حرص الخرطوم على تعزيز علاقاتها الثنائية مع تركيا، وأشارت إلى توافر الفرص لخلق شراكة اقتصادية بين البلدين. وتعهدت الخارجية السودانية بإزالة الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات المطلوبة للدفع بعلاقة الدولتين.

وفي السياق، عقد وزير الدولة في الخارجية السودانية، عطا المنان بخيت، اليوم، اجتماعاً مع سفير تركيا في الخرطوم، جمال الدين إيدن، بحثا خلاله وفق بيان الخارجية العلاقات الثنائية بين الدولتين، وسبل تطويرها على كافة المجالات. وبحسب البيان فإن اللقاء استعرض مشاريع التعاون القائمة بين الدولتين والتحضيرات الجارية لأعمال اللجنة الوزارية المشتركة.

لكن مراقبين أكدوا أن الأزمة الخليجية العربية سيطرت على لقاء الخرطوم وأنقرة، بالنظر لعلاقة البلدين العميقة بدولة قطر، بعدما عمدت دول خليجية وعربية بينها السعودية والإمارات ومصر إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هوج الرياح

        السيسي بيستعبط عليكم هو عارف ووجه بتزويد الحركات المتمرده بالسلاح معقوله المخابرات المصرية تزود الحركات المترده بالسلاح وهو لايدري !!! المخابرات المصرية لاتتحرك الا بامر الخسيسي

        الرد
      2. 2
        زول ساي

        يقتل القتيل ويمشى فى جنازته، لعبه ساذجة لا تنطلى على اغبى الأغبياء، افهم من ذلك ان غندور هو من ابواغ السيسى الذين يطلبون له ام ماذا نفهم!!؟ وهل نحن أغبياء وبكل هذا القدر من الغباء!!!؟ فالسيسى لو بامكانه، لمسح السودان من الوجود يا غندور ، انها دبلوماسية الغباء وغباء الدبلوماسية فى آن واحد، ليتك تصمت ويكفينا أذى مصر لنا ونحن ما ناقصنكم والله، وكفاية استخفاف بعقولنا.

        الرد
      3. 3
        Fadil

        كلام مظبوط انا كنت داير اقول نفس الكلام المصري لمن يكون شقال مع رئيس مصري لو ماش الحمام لازم ياخد الأذن من مديرو والا سوف يوبخ كنوع من الفرعنه وهو ياديها كنوع الطاعة للفرعون فامسيسي على علم بكل التفاصيل أما الادعاء بأنه سيحقق فهذا هو أسلوب امسيسي ما يمشي عليكم وفهو مخادع ماكر كونو لهم بالمرصاد

        الرد
      4. 4
        Sabir

        أصلاً ( لو ) كان هنالك دليل ( لا ) يتمُّ تقديمه للخصم ..
        عليك أن تمسك ( عليك ) دليلك وهنالك جهات ( قانونيِّة ) وحقوقيِّة تُقدَّم لها الأدلة ..
        .

        لكن :-
        .
        عندما يكون ( الكلام ) عن أسلحة وعتاد عسكري مصري ( يُقال ) أنها كانت مع الفصائل الدارفورية ( التي ) قالوا عنها أنها دخلت من ليبيا وجنوب السودان ( يبقى ) الكلام كلاماً ولا يرقى لدرجة الدليل إلا بالتقصي ( كما ) يقول السيسي ..
        توجيه السيسي بالتحقق ( من ) هذه الإدعاءات سليم ..
        والكلام ( النَّيْ ) ما بينفع ..
        عندنا ( دليل ) نرفعه فوق رأس الأشهاد وإلا ( خلونا ) مع كيف نحل مشكلة الكوليرا ونقيف مع ( قطر ) واللاَّ السعودية ؟؟

        الرد
      5. 5
        انور

        المدعو صابر
        والله انت اكبر واحد فتنة
        الشعب السوداني شعب محايد ولاينحاز لقطر ولا السعودية فهم اخوان ولن ندخل بينهم الا بالكلمة الطيبة وكل دول الخليج محبوبة لدينا ومكانها في قلوب الشعب السوداني .. انت مصري ايها المدعو صابر (sabir )
        الله يكفينا شركم

        الرد
      6. 6
        Ali sdeeq

        غندور دا غبي ولا اهبل ماعرفناه جانا من وين حليل زمن كرتي …السيسي يوجه نحن دخلنا شنو يوجه ولا يقطع رقاب المصريين نحن دخلنا شنو يا ضرس .. ظني انت سن لبنيه ..ما ترفع علينا الضغط يا غندور …انت ماشي ليه من الاول انشتاحة بس ..نحن من نملك الأدلة وتحت أيدينا فمن باب أولي أن مصر تأتينا وليس العكس.هذه خارجية مدرعمة ما تعرف وين هي رائحه
        شيء ثاني الاجتماعات الدورية بين​ الخارجية السودانية والمصرية بأي حق عرفي ام سياسي ام استعماري دول الخليج وزراء خارجيتها ليس بينهم اجتماعات شهرية .مسلك خارجيتنا السودانيه مع مصر صراحة مخجل واكثر من ..وغير مفهوم ..هل ضعف ام استهبال من مصر بنا ام استخفاف بنا
        وزير خارجية يحمل أدلة تورط مصر ويسلمها لها يعني هاكم تفحصوا الأدلة عشان تقدروا تدافعوا عن أنفسكم أمام المحاكم الدولية . هذا عين الغباء …من كل الدولة من رئيسها حتي وزير خارجيتها الي الأمن والاستخبارات

        الرد
      7. 7
        Ali sdeeq

        ملف مصر مفروض يسلم الاستخبارات السودانية هي من تتعامل مع مصر في كل صغيرة وكبيرة الخارجية عليها التمثيل فقط

        الرد
      8. 8
        ابو عبدالرحمن

        هذا الخسيسى ربيب إسرائيل يريد كسب الوقت لتميع القضية… المهم إنو إتفضح بالصوت والصورة. المطلوب من الحكومة عرض المصرائيلين المقبوض عليهم ويركبوهم حمير بالمقلوب وبالملابس الداخلية من شارع النيل وحتى الساحة الخضراء

        الرد
      9. 9
        عبدالرازق الطالب

        وبعدين ماذا اذا اقرت مصر بتورطها وماذا بعد..!؟.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *