زواج سوداناس

جهة سيادية بمصر تتولى مفاوضات حظر الصادرات مع السودان



شارك الموضوع :

علمت جريدة (المال) المصري أن إحدى الجهات السيادية تولت ملف المفاوضات مع السودان، لحل أزمة حظر الصادرات المصرية، وذلك بعد تعثر المباحثات التى أجرتها وزارة التجارة والصناعة مع الجهات السودانية المعنية بهذا الشأن.

وكشفت مصادر لـ (المال) أن الأزمة سياسية بحتة وليست تجارية أو ناتجة عن مخالفة فى مواصفات الجودة والشروط الفنية، مما استوجب معه تدخل الجهة السيادية لوضح حلول سريعة. ورفضت المصادر تحديد الجهة السيادية التى تولت مفاوضات رفع الحظر، حفاظًا على سير المباحثات بما يصب فى المصلحة العامة للدول. ومن جهته زعم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للحاصلات الزراعية هاني حسين، أن المجلس أعد تقريراً عن الحاصلات المصدرة للسودان وتحديد مدى مطابقتها لمواصفات الجودة العالمية، وسلمها لوزير الخارجية إبراهيم غندور، أثناء زيارته لمصر مطلع الأسبوع الحالي. وأوضح حسين أن المجلس شرح في التقرير مدى تعسف السودان في قرار حظر المنتجات المصرية، واتخاذه دون الاستناد إلى أسباب فنية واضحة. فضلاً عن تعثر المباحثات بين وزارة التجارة المصرية والمسؤولين المعنيين بالملف في السودان. وأشار إلى أن المباحثات التي أجرتها «التجارة» مع المسؤولين السودانيين، لم تتلق عليها أية ردود، وهو ما استدعى تدخل الجهة السيادية في التفاوض.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        zico

        اعملو حسابكم الناس دى عاوز يفرضو علينا قاذوراتهم الحكومه ماحتمانع نحن الشعب علينا مقاطعة كل ما هو مصرى الله يكفينا شرهم

        الرد
      2. 2
        سوداني وخليك سوداني

        نعم للمقاطعة. وأصبحنا لا نحبهم سقطوا في نظرنا مهما فعلوا. لاتشتروا منتجاتهم فلتبور

        الرد
      3. 3
        wad nabag

        الادعاء بان الأزمة سياسية وليست تجارية ناتجة عن مخالفة مواصفات جودة وعدم صلاحيه المنتجات للاستهلاك الادمي ادعاء باطل مبني علي معلومات غير صحيحه لذلك فان تدخل جهة سيادية لوضح حلول سياسيه لانهاء الازمه لايفبد كثيرا لان الغرض منها معالجه احتقان داخلي لمصدرين علي حساب نقل مشكله صحبه للسودان !!كذلك تدبيج التقارير عن مطابقه المنتجات الزراعيه المصدرة للسودان لمواصفات الجودة العالمية دون تغير ري المنتجات بمياه ملوثه او اضافه اسمده مسرطنه او نوعيه رديئه لايفيد شيئا ولايغير من حقيقه عدم صلاحيه المنتجات للاستهلاك الادمي.
        الحديث عن الحرص على علاقات التاريخ والجغرافيا واحترامً حقوق الجوار في هذا المقام كلمه حق اريد بها باطل اذ من المفترض ان تكون منتجات الصادر من اي دوله لاخري مطابقه للمواصفات الفنيه العالميه وصالحه للاستهلاك الادمي وغير ملوثه لان هذا الامر يجب ان يبتعد عن المساومات وضغوط السياسه لان في تصدير منتجات فاسده وملوثه غش وتدليس لايقبله احد ولايشتريه .

        الرد
      4. 4
        من اهل العوض

        غريب امر المصريين فهم على قناعة تامة ان القرارات الصادرة من الحكومة السودانية بغض النظر عن نوع النظام الذي يحكم انها تتميز بعدم المسؤولية و انها متعجلة و لا ترقى لمستوى قرارت الدول لهذا لا يساورهم الشك ان عليهم دور التدخل العاجل لتصحيح ما ترتكبه حكومات السودان من حماقات بمسمى قرارات.

        الرد
      5. 5
        شرف الدين

        حلاصة الامر يجب ان تتولى تلك الجهة السياديه التي تحفظتم على ذكرها ان تتولى أمر سحب القوات المصريه المحتله من حلايب شلاتين و ابو رماد … و قف العمل على زعزعة امن السودان و استقراره … الكف عن المحاولات البائسه لضرب الحقل و القطيع السوداني … بعدها يمكن مناقشة مدى مطابقة منتجاتكم للمعايير المتعارف عليها … منع إعلام الجهل من تناول الشأن السوداني الا بما يليق بمكانة السودان الطبيعيه في الوسط الدولي و الاقليمي … لا افهم اي عقليه يتمتع بها النظام المصري … اين كانت هذه الافكار الجميله عندما اعلنت خارجيتكم انها ترفض اي حوار متعلق بمسألة الحدود و كيف زين لكم عقلكم النير بأن السودان سيدعم إقتصاد دوله محتله لارضه و لا يرى فينا الا قردة و بوابين و عبيد … الاجدر بكم تلافي ما بقي لكم و العمل مع السودان باحترام اكثر فلا تدفعونا دفعا للتعامل مع اتفاق (عينتبي) كما تعاملنا مع سد النهضه لانه ساعتها سينسحب جيشكم من اراضينا المحتله عطشا … حالتكم يرثى لها.

        الرد
      6. 6
        Fadil

        هم عارفين البشير زول عاطفي من السهل جدا الضحك عليه لذلك يجب دعوة المواطنين كافة لمواطقعه كل المنتجات المصرية

        الرد
      7. 7
        ود جادين

        والله عجيب امرك يا بلدي .اخصب تربة زراعية في العالم .ونستورد من مصر التي تروي محاصيلها بالمجاري .ونحظرها .ثم يضغطو حكومتنا عشان يصدروها لينا تاني .عشان كدا يا شعبنا الابي يجيب مقاطعة اي حاجة مصرية خاشة بلدنا .انا عن نفسي مقاطع من زمااااااان .

        الرد
      8. 8
        الزينو

        لا سيادية ولا عطية … حتى لو حكومة السجم الوطنى وافقت ورجعت صادرات المجارى نحن المواطنين مقاطعيييييييييين.
        وبعدين جهاتكم السيادية دى ما بتتفاوض مع السعودية والكويت والامارات والاردن وامريكا وروسيا وباقى الدول اللى وقفت صادراتكم القذرة دى ليه؟؟؟ ولا حقارتكم علينا نحن وبس؟؟؟

        الرد
      9. 9
        Bakr

        و الله يا جماعة أنا ما أظن أنني سوف آكل أي منتجات زراعية مصرية حتى لو رأيتها تسقى بماء الورد ، بعد متابعتي لتدهور القطاع الزراعي المصري و عشرات الفيديوهات المنشورة على اليوتيوب و بتصوير جلي (vivid) لعملية الري الزراعي من الصرف الصحي مباشرة و دون معالجة ، و مجموعة ترع الصرف الصحي التي تصب مباشرة في النيل . أعتقد أن أهم دور يمكن أن نعمله هو أن نجعل هذه الفيديوهات متاحة للمواطن السوداني البسيط.، ( عووو….ع )

        الرد
      10. 10
        الوالي

        على الحكومة الوضوح وليس الاإختباء خلف عدم سلامة المنتجات المصرية..
        ليس كل منتج مصر فاسد بالضرورة، وأسواق السعودية مليئة بالبرتقال وغيره من
        فواكه ومنتجات مصرية..
        وعليه يجب ان يكون الموقف واضحا بدون تدليس..
        لا تجارة بينية بين السودان ومصر مالم يتم حل مشكلة حلايب باللجوء
        للمحكمة الدولية..
        انتهى.

        الرد
      11. 11
        البخيت

        لا شك أن القصد من الحظر على المنتجات المصرية)سياسي (
        حديث باطل أريد به ضرب الحكومة والشعب في آن واحد،،
        — ان الحكومة تعلم جيداً انه ليس سياسي،
        — والشعب متأكد بنسبة مليار في المائة انه صحي،،
        عليه هذا ترتيب من المصريين على إقناع مسؤولي بلدي أصحاب الأجندة والمصلحة الشخصية بهذه المؤامرة،،
        # نحن على يقين بأن أجهزتنا الامنيه فيهم الشرفاء وان المصريين غير ممسكين عليهم زله،،
        وأن الشعب أصبح أكثر وعياً وادراكا، لصحته،،
        — إذا حصل وتم رفع الحظر ربما الشعب يخرج في مظاهرات،،
        بالمناسبة أين كتاب المصالح الشخصية،، نرجو من أجهزتنا قطع طاريهم،،

        الرد
      12. 12
        هريسة وهردبيسة

        ازمة المنتجات المصرية فضيحة كبيرة للسودان ….. ارض السمر والنيل …النيل الازرق والنيل الابيض … نهر عطبرة … القاش … الدندر والرهد …. والامطار الغزيرة … والمياة الجوفية …. والارض ………….فضيحة نحنا نستورد من مصر ….

        المفروض السودان هـــــــــــــــــــــــــــــــو اليصدر الخضار والفاكهة والاسماك لمصر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *