زواج سوداناس

الحكومة: صبرنا على استمرار دعم جوبا للتمرد



شارك الموضوع :

أكدت الحكومة حرص السودان على تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب السودان والدور المحوري للسودان في كل الجهود والمبادرات الرامية إلى الوصول الى الأمن والاستقرار في دولة الجنوب،

مشيرة في هذا الصدد إلى مواقف السودان إزاء الأزمة الإنسانية في جنوب السودان. وقالت إنها مارست أقصى درجات الحكمة وضبط النفس والصبر على استمرار جنوب السودان وليبيا في دعم الحركات المسلحة السودانية. واستقبل وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور بمكتبه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان وجنوب السودان نيكولاس هايسوم، الذي يزور البلاد بغرض التشاور حول كيفية تفعيل الجهود الإقليمية والدولية الجارية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب السودان، بما في ذلك التحضيرات الخاصة بعقد قمة دول (الإيقاد) بشأن الأوضاع في جنوب السودان بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في الثاني عشر من شهر يونيو الجاري.وبحث الاجتماع التطورات على الصعيد الداخلي خاصة الأوضاع في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان وفي دارفور، وخاصة ما أقدمت عليه بقايا الحركات المسلحة التي عبرت الحدود من دولتي ليبيا وجنوب السودان.
وأكد غندور استعداد حكومة السودان للتوقيع على إعلان وقف العدائيات الذي نصت عليها خريطة الطريق، مؤكداً أن توصيات الحوار الوطني قد تركت الباب مفتوحاً لقادة هذه الحركات للحاق بعملية السلام.

الانتباهة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *