زواج سوداناس

ماذا قال مبارك عن قطر ودورها؟



شارك الموضوع :

لم تكن العلاقة بين الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك وطيلة عهد الأمير الوالد حمد بن خليفة آل ثاني جيدة، بل كانت متوترة وشابها الكثير من التراشقات بين البلدين ووسائل الإعلام فيهما.

مبارك، وكما قال في تصريحات سابقة له، إن سبب عداء النظام القطري له، هو عتابه على أمير قطر السابق بسبب انقلابه على والده الشيخ خليفة آل_ثاني عام 1995، حيث كان الشيخ خليفة في القاهرة وسافر منها لأوروبا وهناك علم بانقلاب ابنه عليه.

مبارك قال إنه كان يعلم وبالوثائق حجم المؤامرات التي تحدث من قطر ضد أشقائها العرب لنشر الفوضى، وكان على علم بتورط قطر في المظاهرات التي صاحبت ثورة يناير 2011.

وفي العام 2009 وبعد محاولة الفلسطينيين اقتحام حدود مصر من معبر رفح ودخولهم مدن العريش ورفح، بترتيب ورعاية قطرية، وقف مبارك في خطاب له أمام قادة أمنيين وعسكريين موجها كلامه لقطر، ومهدداً إياها بإمكانية أن ترد مصر على الحملات الإعلامية المسمومة والضغوط الموجهة ضدها من دولة عربية شقيقة – يقصد قطر – وأن ترد الصاع صاعين لكنها، أي مصر، تترفع عن الصغائر.

وفي نفس الخطاب، قال مبارك لمسؤولي قطر “بيوتكم من زجاج.. لا تزايدوا على مصر ودورها في خدمة ونصرة القضية الفلسطينية”.

وفي حديث تلفزيوني له مع فضائية أميركية سُئل مبارك عن مساعدة قطر لحماس، قال “ليتهم يساعدونها في حل قضية السلام وأنا أرحب بهم طالما يرون أن لديهم القدرة في المساعدة وحل القضية المصيرية للأمة العربية”.

وعقب خروجه من السلطة وفي تسريب صوتي له، رد الرئيس الأسبق حسني مبارك على سؤال لمحرر صحيفة اليوم السابع عن قطر فقال إنهم يعملون لمصلحتهم وليس مهماً لديهم الآخرين، وإنه لم يكن يثق فيهم أبداً، مضيفاً أنهم يحتمون بالقاعدة الأميركية المتواجدة على أراضيهم.

العربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


7 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        لقمان

        اهدار بلايين الدولارات وتشريد الامنين واشعال حروب اهليه وزرع فتن في الامه الاسلاميه والكراهية والمرارات في افواه المسلمين.و قلوبهم افعال سيئه ….والفتنه اشد من القتل

        الرد
      2. 2
        ابوريدة

        ده كان اكبر عميل اسرائيلي والان خلفه السيسي كمل ما بدأه هذا العميل
        وانت كنت محل ثقة انت شغال زي الفار ام يسي خراب وتامر علي الدول العربية
        قطر اشرف بلد وانبل امير وانتو حاسدنها عشان خطفت من الاضواء

        الرد
      3. 3
        ابوريدة

        ده كان اكبر عميل اسرائيلي والان خلفه السيسي يكمل ما بدأه هذا العميل
        وانت كنت محل ثقة انت شغال زي الفار ام سيسي خراب وتامر علي الدول العربية
        قطر اشرف بلد وانبل امير وانتو حاسدنها عشان خطفت منكم الاضواء

        الرد
      4. 4
        Alkarazy

        القيامه قربت ولالسه!!! اغنيه ود الامين مناسبه جدا قرب ماتبتعد يايوم القيامه يايوم بكره قرب ماتبتعد~الدنيا اصبحت فرندقس~قال عالم ثالث قال…قم فزو بلا مسخره

        الرد
        1. 4.1
          حاج الجرافة

          يازول ود الامدخله شنو

          الرد
      5. 5
        Khaled afifi

        طيب وليه طوله اللسان علي مصر …. ولما بنرد تقولوا المصريون بيشتمونا ….. والي الأخ او الزول كما تقولون ابو ريده … ليه طوله اللسان …. بدون سب او قذف يا اخ ابو ريده مصر كبيره قوي

        الرد
      6. 6
        ابو عبدالرحمن

        أبو ريده كلامو صح 100% ومصر القمعية( عبد الناصر / السادات/مبارك/الخسيسى) هى أكبر متآمر على الأمة الإسلامية والعربية وهى أظافر إسرائيل والصهيونية العالمية فى العالم الإسلامى.. مصر نهايتها قريبة إنشاء الله ونعلم أن فيها رجال صدقو ما عاهدو الله عليه وما بدلوا تبديلا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *