اقتصاد وأعمال

الكهرباء: نهاية 2020 موعد ربط وسط وغرب دارفور بالشبكة


قالت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، إن نهاية العام 2020م المقبل، موعد نهائي لربط مواطني ولايتي وسط وغرب دارفور بخطوط الشبكة القومية للكهرباء، وأعلنت أن خطوط نقل الكهرباء ستصل الجنينة في غضون ثلاثة أعوام.
ووعد والي وسط دارفور، جعفر عبدالحكم إسحق، حسب شبكة الشروق، أمس، مواطني الولاية بتوفير خدمة الكهرباء في باقي حواضر المحليات خلال العام المقبل، بعد استقرار كهرباء زالنجي. وأكد انتقال الخدمة من القطاع السكني للقطاعين الزراعي والصناعي بعاصمة الولاية، مبيناً أن الولاية تتميز بالإنتاج في المجالين الزراعي والحيواني ما يتطلب إنشاء منطقة صناعية لتطوير المنتجات وإنشاء مبردات لحفظ التقاوى والمحاصيل الزراعية.

من جهته قال نائب مدير شركة توزيع الكهرباء، أحمد منزول، لدى مخاطبته احتفال تكريم العاملين بإدارة كهرباء زالنجي، “إن الشركة تعمل لتحفيز عامليها نحو التجويد والابتكار عبر نظام الرقابة الإلكترونية، وتطمح لإسهامهم في زيادة الإنتاجية”، وأضاف أن السودان سبق الكثير من دول العالم في إدخال نظام الدفع المقدم والإدارة الإلكترونية ما مكن من التحكم في الأداء وزيادة إنتاج الخدمة وتجويدها. ووصف منزول ولاية وسط دارفور بأنها الأفضل من بين ولايات دارفور الخمس في استقرار وجودة خدمة الكهرباء.

صحيفة الجريدة