زواج سوداناس

معظم تواريخ إنتهاء الصلاحية خاطئة .. كيف لنا أن نتحقق؟



شارك الموضوع :

حينما ندخل المتجر بغرض التسوق، نراعي عدة أمور في هذه الجولة، وخصوصا عند شرائنا للمواد الغذائية، فعلى السلعة التي تنال رضانا أن تكون طازجة، أنتجتها شركة ذات سمعة، وأن تكون بسعر مدروس، وهذه الأولويات تتفاوت بالأهمية بين شخص وآخر، لكن بعض الناس لديهم وسواس بكل ما تعني الكلمة من معنى بشأن مدة صلاحية السلع، إلا أن معظم تواريخ انتهاء الصلاحية خاطئة، وهاهي مدة صلاحية مختلف الأطعمة وفقا لموقع “بزنس إنسايدر”.

مواعيد انتهاء الصلاحية ليست دقيقة 100% دائماً، ويعتمد ذلك على نوع الطعام وكيفية تخزينه، فالأطعمة الجافة يمكن أن تبقى كثيراً من الوقت في المخزن، ويمكن للمجمدات أن تجعل اللحوم تدوم لفترة أطول.

عبارة “يباع قبل تاريخ” على مختلف الأطعمة يمكن أن تصيبك بالشكوك. يختلف العمر الافتراضي للأنواع المختلفة من الأطعمة اختلافاً كبيراً، وكل هذا يتوقف أيضاً على مكان وكيفية تخزين المواد الغذائية، اللحوم على سبيل المثال، يمكن أن تدوم وقتاً طويلاً في الثلاجة، ولكن عليك دائماً أن تكون حذراً مع منتجات الألبان المبردة.

قام الموقع الإلكتروني StillTasty الذي يجمع بيانات من وزارة الزراعة الأمريكية ، ومن إدارة الأغذية والعقاقير والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وكذلك من مصنعي المواد الغذائية، بإعداد هذا الدليل الذي سيساعد كثيراً في معرفة فترة صلاحية مختلف الأطعمة.

الحليب : يدوم ثلاثة أشهر في الثلاجة، وأسبوع في البراد.

الكاتشب: يمكن أن يدوم حوالي ستة أشهر في البراد.

البيض: يدوم لأكثر من 12 شهراً في الثلاجة، بينما يبقى صالحاً مدة ثلاثة إلى خمسة أسابيع في البراد.

اللبن: يدوم من شهر إلى شهرين في الثلاجة، أما في البراد فيبقى صالحاً كحد أقصى مدة أسبوع إلى عشرة أيام.

صحيفة الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *