زواج سوداناس

أميركا تعلن عن الإطاحة باثنين من جواسيس “حزب الشيطان” الإرهابي



شارك الموضوع :

كشف مسؤول أمني أميركي، عن أن الشرطة تمكنت من اعتقال أميركيين اثنين من أصول لبنانية عاشا حياة مزدوجة كعميلين لحزب الله اللبناني المصنف على قوائم الإرهاب.

وبين المسؤول أن المعتقلين هما، علي كوراني البالغ من العمر 32 عاما ويعيش في منطقة برونكش في نيويورك، وسامر الدبك البالغ من العمر 37 عاما ويعيش في منطقة ديربورن في ميتشغان.

وبين المسؤول أن المعتقلين ينتميان إلى ما يُعرف بـ”منظمة الجهاد الإسلامي”، وهو جناح تابع للحزب مسؤول عن التخطيط والتحضير والعمل على المعلومات الاستخباراتية ومكافحة المعلومات الاستخباراتية للأهداف بالإضافة إلى أعمال إرهابية أخرى.

وأشار المسؤول إلى أن كوراني دخل أميركا في العام 2003 بجواز سفر لبناني وأصبح مواطنا أميركا في العام 2009، حيث اتهم بالتواصل مع حزب الله بين 2002 و 2015 وحضور معسكر تدريبي للحزب لمدة 45 يومًا عندما كان في الـ16 من عمره، في حين وصف كوراني دوره في الحزب وفقا للائحة الشكوى المقدمة ضده بأنه “عنصر نائم” يمكن تفعيله بأي وقت.

أما الدبك فوفقًا للمسؤول الأمني فإنه كان يساعد في جمع المعلومات الاستخباراتية لحزب الله ليس فقط في أميركا بل في دول أخرى مثل بنما وتايلاند، حيث حدد موقعا سفارتي أميركا وإسرائيل عبر عدد من الرحلات التي سافر فيها.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *