زواج سوداناس

“الشعبي” يطالب الحكومة بإعلان الإسهالات المائية وباء .. علي الحاج: حكومة الخرطوم رفضت مرشحنا للوزارة


علي الحاج

شارك الموضوع :

طالب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي د. علي الحاج الحكومة بإعلان الإسهالات المائية وباء بالبلاد ، وتحمُّل المسؤولية من دون تدليس. مشيراً إلى أنه سلَّم النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس الوزراء القومي، الفريق أول ركن “بكري حسن صالح” مذكرة باسم الحزب قبل أيام، تدعو الحكومة لاتخاذ الخطوة. مبيناً أن إعلان الوباء لن يؤثر في وضع السودان، مستدلاً بإعلان كل من دول “تايلاند والهند” لوباء مشابه لم يؤثر على الحياة هناك.

وقال “د. علي الحاج” ــ خلال خطاب وجَّهه لجمع من منسويي هيئة شورى المؤتمر الشعبي بولاية الخرطوم أمس ــ إن حزبه أجرى دراسة ومسحاً علمياً على المرض المنتشر، وتوصَّل لضرورة إعلان الوباء ليتسنى لمؤسسات دولية كمنظمة الصحة العالمية التدخل، حال عجز السودان عن التصدي للمرض. مشيراً إلى أن المعارضة لديها الحق فيما تقول عن انتشار وباء الإسهالات المائية.

وأكد “علي الحاج” أن مشاركة حزبه فى الحكومة لن تحول دون أن يقول الحقيقة، أو أن يتحولوا لمجموعة صامتة داخل الحكومة. وقال: نحن في الأصل معارضون، ومسؤولون أيضاً، وشركاء عن كل ما يجري بالبلاد”. مبيناً أن مشاركتهم في الحكومة تضع على عاتقهم المسؤولية كاملة تجاه ما يجرى في البلاد.

ولفت “د.علي الحاج” إلى أن حكومة ولاية الخرطوم رفضت مرشحاً دفع به الحزب لتولي منصب دستوري بها، دون أي مسوغات قانونية. معلناً رفض الحزب القاطع لخطوة حكومة ولاية الخرطوم. وقال “هذا مرشح قواعد الشعبي من ولاية الخرطوم، والرفض غير مقنع لنا”.

وشدَّد “علي الحاج” على أهمية الالتزام ببرامج الحزب من قواعده. مبيناً أن الحزب لن يسمح بعد اليوم بمشاركة أعضاء في مجلس الشورى دون أن يقوموا بتسديد الاشتراكات. لافتاً إلى أن البلاد ليست بها قدر من الحريات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لفتح باب الاستثمارات للحزب، الأمر الذي يجعله في حاجة لتسديد اشتراكات الأعضاء.

الخرطوم: الهضييي يس
صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *