زواج سوداناس

للرجال فقط .. ممنوع الجلوس بهذه الوضعية!



شارك الموضوع :

أدخلت شركة النقل العام المملوكة للدولة “EMT” في العاصمة الإسبانية، علامة جديد تمنع الرجال من مباعدة الرجلين أثناء الجلوس في الحافلات التابعة للشركة.
وقالت الشركة التي تدير أكثر من 200 خط حافلات وتنقل أكثر من 400 مليون راكب سنويا، إن “مهمة الرمز الجديد، هي التذكير بالحاجة إلى الحفاظ على السلوك المدني واحترام المساحة التي تجمع الركاب على متن الحافلات”.
وقالت الشركة إن القرار اتخذ بعد التشاور مع مكتب المساواة بالمدينة، وردا على حملة أطلقتها مجموعة نسائية يطلق عليها اسم “Microcorrelatos Feministas” والتي تقدمت بطلب وقف الرجال عن “غزو الفضاء الشخصي”، حيث اجتاح هاشتاغ “#MadridSinManspreading” مواقع التواصل الاجتماعي.
وكانت نيويورك أول مدينة بارزة تقوم بحملة ضد جلوس الرجال برجلين متباعدتين، أو ما يعرف بـ”manspreading” في وسائل النقل العمومية عام 2014، إلى أن تم إعادة طرح القضية مجددا في إسبانيا هذا العام.

صحيفة الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Hisham

        يعني ما تتفشقوا… والله نحن في السودان برضو عايزين السلوك دا

        الرد
      2. 2
        ن، ح م

        صحيح ،، نحن نحتاج إلى تعديل الكثير من سلوكنا الشخصي والاجتماعي ،، مثل إدخال الأصبع في المنخر ، وجلوس القرفصاء في الشارع ، وقيام بعض الطباخين بملء فمه بالتنباك أثناء الطباخة أو تجهيز الطلب وهو مع ملء فمه يتكلم ، وكذا الكلام والغلاط أثناء تناول الوجبة ،، وسلوكيات كثيرة لا حصر لها !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *