زواج سوداناس

5 قتلى و19 جريحاً في حريق “كورما” بشمال دارفور



شارك الموضوع :

لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 19 جريحاً بسبب اندلاع حريق، في معسكر سلك للنازحين في منطقة كورما، 50 كلم شمال غرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، بينما فقدت 1001 أسرة منازلها، وبلغ مجمل المتضررين جراء الحريق 4385 فرداً.

وكان معسكر سلك بمنطقة كورما بولاية شمال دارفور قد شهد الجمعة اندلاع حريق، الأمر الذي أدى إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، وفور تلقيها خبر اندلاع الحريق تحركت حكومة الولاية لتقديم المساعدات لمواطني المنطقة.

وطالب مواطنو المنطقة بضرورة التحرك العاجل، من أبناء المنطقة داخل وخارج الوطن، وأطلقوا نداءات للمنظمات والخيرين من أجل إعانة أهالي المنطقة، مؤكدين أن قافلة إنسانية ستتحرك في غضون الساعات القادمة إلى المنطقة لمساعدة المتضررين جراء هذا الحريق.

وقال نائب دائرة كورما بالمجلس الوطني إبراهيم صالح أبكر خليل، إنه فور تلقيهم نبأ الحريق اتصل ببعض أعيان المنطقة ومعتمد الفاشر ونائب الوالي، ونقل لهم حجم الضرر، مؤكداً أنه تم استقبال المصابين بمستشفى الفاشر وقدَّم لهم العون.

وأوضح أنه أجرى اتصالاً بمفوض العون الإنساني بالولاية، ونقل له حاجة المتضررين للغذاء والسكن والكساء، مؤكداً أن المفوض وعد بتحريك المنظمات لمساعدة الأهل.

وناشد أبناء كورما بالخرطوم والفاشر وكل مدن السودان وخارجها مساعدة المواطنين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *