زواج سوداناس

الدعم السريع تعلن مقتل قادة ميدانيين في (حركة مناوي)



شارك الموضوع :

قال المتحدث الرسمي لقوات الدعم السريع، المقدم آدم محمد صالح، إن قواته تمكنت من قتل قادة ميدانيين بحركة تحرير السودان مناوي، أبرزهم مسؤول الإمداد العقيد خاطر شطة جلاب ومسؤول المالية بقطاع الشمال لحركة بمناوي عبدالله بخيت (ديار).

وأبلغ صالح، وكالة السودان للأنباء، بأن قوات الدعم السريع لاحقت القوات التي فرت من معركة عين سيرو، لتدخل في اشتباكات مع قوات مناوي بمنطقة أرو جنوب شرق (فوراوية) بمحلية أم برو في شمال دارفور لتقتل جلاب وديار.

وأفاد بأن الدعم السريع أفلحت في قطع الطريق أمام الفارين من المعارك، ولاحقت كلاً من خاطر شطة وعبدالله بخيت الذين فرو من معركة عين سيرو، وهم في طريقهم إلى ليبيا، ولكن القوات ظلت تطاردهم وترصد تحركاتهم عبر الاتصالات.

تحديد المواقع
وتابع: “تم تحديد موقعهم في الحدود، وبعد اشتباكات تمكنت قوات الدعم السريع من الاستيلاء على عربتي دفع رباعي كانوا يستقلونها بكامل عتادها الحربي وتم أسر خمسة”.

وأكد صالح أن قوات الدعم السريع استطاعت من مطاردة وقتل القائد جمعة جانو، وهو قائد استطلاعي بحركة مناوي وعدد من أفراده بمنطقة خزان كربيا فى كتم بشمال دارفور، وتم الاستيلاء على عربة بكامل عتادها العسكري، كما تم أسر واحد منهم.

وأشار إلى أنه تم ضبط أربعة أجهزة اتصال ثريا ومفكرة بها عدد من أرقام الهواتف وبها مفاتيح لدول جمهورية مصر العربية ودولة ليبيا وجنوب السودان ومفاتيح لعدد من الدول الأوربية والغربية، بالإضافة كروت شحن لجهاز ثريا فئة مائة دولار.

وكشف صالح أن قوات الدعم السريع لا تزال تطارد وتلاحق المتمردين الفارين من المعارك، الذين يحاولون الدخول إلى ليبيا وبعض الدول المجاور.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو عبدالرحمن

        الله اكبر ولله الحمد

        “قاتلوهم يعذبهم الله بايديكم”

        الرد
      2. 2
        ودبندة

        مبروك..درش بس

        الرد
      3. 3
        عباس احمد

        هذه الاخبار التى فرح فى هذا الشهر الكريم . طيب هم ما قالوا رجال بفزو ليه والله خلاص صاروا مثل الحريم يضربوا ويهربوا والله انهم جبناء فقط تبجح وقلة ادب اين مناوى لماذا هو هارب لماذا لا يأتى الى الميدان فالح فقط فى التصريحات الفارغة والكذب على البسطاء .

        الرد
      4. 4
        ادم موسى ادم

        الله اكبر يا ابطال السودان يا اشاوس كل الشعب السوداني خلغكم لقد لقنت الكلاب العملاء الدروس القاسية .
        اما احفاد الغزاة المجرميين من امثال فاروق ابوعيسى وحرم شداد وحاتم السر العميل الكلب وزهير السراج المجرم العميل والهندي عزالدين لقد ادخلتم في حلقومهم حجارة فسكتوا الي
        الابد .
        هؤلاء الكلاب اخطر من مناوي وخليل.
        انتبهوا يا شباب السودان لاحفاد الغزاة العملاء المجرميين لانهم ليسوا سودانيين ينفذون وصية اجدادهم الغزاة الكلاب.
        ورسالة خاصة الي الفريق بكري لا ترفعوا الحظر عن المنتجات المصرية الي الابد.
        يا سعادة الفريق انتبهوا للعميل الكلب حاتم السر وبجت مراقبته ليلا ونهارا هذا العميل يجب ان يضرب بالجزمة في وجه.
        هذا العميل صرح عند اسياده المصريين بان حلايب مصرية.
        الشعب مع قرارات الحظر الكامل للمنتجات المصرية.

        الرد
      5. 5
        لئيم ومسيخ

        الله يحفظكم وينصركم نصيحتى للقائمين على امر القوات المسلحة فى وطننا العزيز يتوقفوا عن استعمال اسم الدعم السريع وكل البيانات العسكرية تطلع باسم القوات المسلحة .
        المجتمع الاقليمى ومن وراءه المجتمع الدولى صارت فيه بلطجة وقلع وتعاون على الاثم والعدوان حتى بين الدول الاسلامية اقصد انه ممكن تطلع قائمة من اي بلطجى غربى او عربى يقول ليك قوات الدعم السريع مليشيات و يجب ان تصنف ارهابية و يجب محاربتها وحركة تحرير السودان والعدل والمساواة وقطاع الشمال حركات تحرريه ويجب دعمها دا النظام الدولى الجديد بلطجى كبير ويستعين بى اخرين هم صغار ومضطهدين لكن يعملوا فيها كبار على الاخرين ال زى حالتنا والله غالب على امره

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *