زواج سوداناس

“البشير” إلى أديس أبابا غداً للمشاركة في قمة إيقاد حول الجنوب



شارك الموضوع :

أعلن وزير الخارجية بروفيسور “إبراهيم غندور” في تصريح لـ(المجهر) مشاركة رئيس الجمهورية المشير “عمر البشير” في قمة “الإيقاد” الاستثنائية لرؤساء الدول والحكومات بالمنظمة المنعقد يوم غدٍ (الاثنين) بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لمناقشة سبل إنهاء التدهور المستمر للأوضاع الأمنية والإنسانية في جنوب السودان وعملية الحوار الوطني.
وقال “غندور” إن القمة تأتي امتداداً لقمم سابقة ناقشت الأوضاع في دولة جنوب السودان وتطبيق اتفاقية السلام الموقعة بين الأطراف في الدولة الوليدة.
إلى ذلك أكد السكرتير الصحفي لرئيس جنوب السودان “سلفاكير ميارديت” “اتينج ويك اتينج”، إن الأخير “لن يشارك في قمة الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) المزمع عقدها غداً (الاثنين) في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لمناقشة الأوضاع في جنوب السودان”. وقال “اتيج” إن “سلفاكير” لن يكون في مقدوره حضور القمة الاستثنائية لرؤساء “إيقاد”، لكنه سيقوم بإرسال وزير مكتبه للحضور مع خطاب اعتذار يسلمه لرئيس الوزراء الإثيوبي “هايلي مريام ديسالين” يخبره فيه أن لديه أموراً مهمة أخرى يجب عليه إنجازها في التوقيت ذاته لانعقاد القمة”.
وتنعقد قمة الإيقاد بدعوة من الرئيس الإثيوبي “هايلي ماريام ديسالين” الذي أعلن الأسبوع الماضي عقد قمة لمناقشة الأوضاع في دولة الجنوب.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        Sabir

        ما شاء الله ( سلفاكير ) برضو عندو طه ..

        الرد
      2. 2
        لئيم ومسيخ

        دى الزيارة رقم كم لاثيوبيا ؟ ما بتزهجوا انتو … بعدين ياخى دولة الجنوب دى الايقاد ما بتحل مشكلتها لان دول اليقاد هى جزء من المشكلة ثانيا دولة الجنوب محتاجة لدعم مالى تقيل كجزء من حل المشكلة ودول الايقاد تشكو قلة الفيران فى دولها وتقف كلها فى ناصية الشارع تتسول
        باختصار لو كان مستقبل السلام فى دولة الجنوب منتظراه من دول الايقاد نصيحتى لدولة الجنوب افضل لها الاستمرار فى الحرب الاهلية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *