زواج سوداناس

أضرار صحية وأمراض تصيب الإنسان عند الإفراط فى تناول السكر



شارك الموضوع :

الأشخاص الذين يتناولون السكر بكثافة لديهم عدد لا يحصى من الآثار الجانبية المخيفة من استهلاكه، حيث إن تناول جرعات عالية من السكر فى نظامنا الغذائى أشبه بالسم فى الدم، ووفقا لموقع ” only my health ” الطبى فإن الأمراض المرتبطة بالسكر وتصيب الجسم هى السكر وأمراض القلب والخرف.

وشدد التقرير على ضرورة منع تناول السكر بكميات كبيرة، حتى لا يتأثر جسم الإنسان بالعواقب المدمرة التى يسببها، ومن أبرز أسباب مشاكل السكر فى الدم:

1- ليس من المغذيات الأساسية
السكر يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية، ولكن يحتوى على عدد قليل فقط من العناصر الغذائية، واستهلاك الكثير من السكر أو الأطعمة المضاف لها السكر يمكن أن يجعل النظام الغذائى الخاص بك أقل تغذية للجسم، كما أن من أضراره أن السكر يوفر بسهولة هضم الطاقة البكتيريا السيئة فى الفم لتسبب مشاكل الأسنان مثل تسوس الأسنان.

2- سبب مقاومة الأنسولين
هرمون الأنسولين يسمح الجلوكوز (السكر فى الدم) لدخول الخلايا من مجرى الدم ومساعدة الخلايا على حرق الجلوكوز، والكثير من السكر يمكن أن يؤدى إلى مقاومة الأنسولين، التى تهاجم متلازمة الأيض والسكر.

3- يساهم فى زيادة السمنة
السكر له آثار على الهرمونات والدماغ، فإنه يزيد من خطر واحد من أن يسبب زيادة الوزن أو السمنة، ويمكن أن يؤدى السكر إلى انخفاض الشبع وجعل الناس يفقدون السيطرة على استهلاكهم.

4- يؤثر على وظائف الكبد
السكر مرتفع فى الفركتوز، والذى لا يمكن استقلابه إلا من قبل الكبد بكميات كبيرة، استهلاك السكر بكميات كبيرة يمكن أن يجعل من الصعب على الكبد لأداء وظائفه، وقد يؤدى إلى الكبد الدهنى وغيرها من الظروف الخطيرة المرتبطة الكبد.

5- مخاطر أمراض القلب
السكر أحد العوامل الرائدة فى أمراض القلب بسبب الآثار الضارة للفركتوز على عملية التمثيل الغذائى، فتناول الفركتوز بكميات كبيرة يمكن أن يرفع الدهون الثلاثية، الجلوكوز فى الدم، ومستويات الأنسولين والبدانة فى منطقة البطن. هذه كلها عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

6- يسرع الشيخوخة
ووجدت دراسة نشرت فى المجلة الأمريكية للصحة العامة أن شرب المشروبات الغازية السكرية قد تسرع عملية الشيخوخة فى الجسم.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *