زواج سوداناس

إذا كان الأمر غير وراثي .. 5 طرق غير متوقعة لمنع تساقط الشعر



شارك الموضوع :

بكل تأكيد تعد مشكلة تساقط الشعر من أكبر وأخطر كوابيس الرجال من مختلف الأعمار إذا كان هذا التساقط لأسباب غير وراثية فالشعر الصحي أمر هام أيضاً بالنسبة للرجل مثلما هو هام للمرأة لأنه يؤثر في أناقة وجاذبية الرجل بكل تأكيد .

لذلك إذا كنت تلاحظ بانك تعاني من تساقط الشعر لأسباب ليست لها علاقة بالجينات أو الوراثة من العائلة فإن التقرير التالي سوف يجعلك تتعرف على 5 حلول ليست تقليدية لها علاقة مباشرة بتساقط الشعر دون أن تعلم .

1- ابتعد عن الشمس والتدخين

وفقاً لدراسة قامت بها الجمعية الأمريكية للجراحة التجميلية في عام 2011 يؤثر التعرض للشمس القوية والحارة لفترات زمنية طويلة بالتأثير في درجة نمو الشعر وصحته فأشعة الشمس الضارة تؤثر على بصيلة الشعر كما يفعل التدخين نفس الأمر أيضاً .

2- قشرة الشعر

المعاناة من قشرة الشعر له أثر بالغ الضرر على صحة فروة الرأس وقوتها وتقلل من الغذاء الواصل لجذور الشعر وهو الأمر الذي يؤدي إلى إضعاف الشعر وتساقطه.

3- الطعام

تناول الطعام الغير الصحي والدهون المضرة والكثير من السكريات تسرع عملية تساقط الشعر فبشكل عام الطعام المضر لا يؤذي الجسد فقط بل يؤذي الشعر ويؤثر على جودة ودرجة التغذية التي يحصل عليها لهذا يجب أن تحرص على تناول الفيتامينات والمغذيات الأساسية المضادة للصلع والتي يصفها الأطباء

4- الكافيين

أشارت دراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية للأمراض الجلدية أن تناول الكافيين مفعول رائع في منع تساقط الشعر وتقويته ولكن وجد الباحثين أنه يجب تناول 60 كوباً من القهوة يومياً لتحقيق نتائج ملموسة وهو بالطبع أمر مستحيل ولكن يمكنك تجربة الشامبو الذي يحتوي على الكافيين فنتائجه رائعة ومضمونة.

5- لا تتوتر

التوتر والوقع فريسة للشد العصبي له عدة نتائج سلبية ومدمرة للشعر فالضغط النفسي وحالات القلق يتسبب في إضعاف مناعة الجسم بشكل عام ومن بين المناطق التي تكون قوة المناعة فيها هي فروة الرأس وما تحتويه من بصيلات للشعر وبالتالي تصبح فرص الإصابة بداء الثعلبة واردة جداً وكبيرة ولحسن الحظ أن هذا المرض يؤثر على صحة ونمو الشعر لفترة مؤقتة ليعود بعد ذلك إلى قوته السابقة عند التخلص من التوتر وتحسن الحالة النفسية والمزاجية.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *