زواج سوداناس

“الدعم السريع” تعلن مقتل قادة ميدانيين في حركة مناوي



شارك الموضوع :

قال المتحدث الرسمي لقوات الدعم السريع، المقدم آدم محمد، إن قواته تمكنت من قتل قادة ميدانيين بحركة تحرير السودان مناوي، أبرزهم مسؤول الإمداد العقيد خاطر شطة جلاب ومسؤول المالية للحركة عبدالله بخيت (ديار).

وأبلغ صالح، وكالة السودان للأنباء، بأن قوات الدعم السريع لاحقت القوات التي فرت من معركة عين سيرو، لتدخل في اشتباكات مع قوات مناوي بمنطقة أرو جنوب شرق (فوراوية) بمحلية أم برو في شمال دارفور لتقتل جلاب وديار.

وأفاد بأن الدعم السريع أفلحت في قطع الطريق أمام الفارين من المعارك، ولاحقت كلاً من خاطر شطة وعبدالله بخيت الذين فرو من معركة عين سيرو، وهم في طريقهم إلى ليبيا، ولكن القوات ظلت تطاردهم وترصد تحركاتهم عبر الاتصالات. وتابع: “تم تحديد موقعهم في الحدود، وبعد اشتباكات تمكنت قوات الدعم السريع من الاستيلاء على عربتي دفع رباعي كانوا يستقلونها بكامل عتادها الحربي وتم أسر خمسة”.

وأكد صالح أن قوات الدعم السريع استطاعت من مطاردة وقتل القائد جمعة جانو، وهو قائد استطلاعي بحركة مناوي وعدد من أفراده بمنطقة خزان كربيا في كتم بشمال دارفور، وتم الاستيلاء على عربة بكامل عتادها العسكري، كما تم أسر واحد منهم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        Atbarawiyah

        اقتلو مناوي وريحو البلاد والعباد منو فهو أقذر المتمردين واوسخهم وأكثرهم عنصرية عليه من الله ما يستحق في هذا الشهر الكريم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *